برودة وأمطار ورياح.. حالة الطقس تفاجئ المواطنين اليوم الأحد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن عودة الأجواء الشتوية، حيث أنه من المتوقع اليوم انخفاض  فى درجات الحرارة ️ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد.

حالة الطقس اليوم الأحد 

ودرجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٤ درجة مئوية، كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء سحابى من السحب المنخفضة والمتوسطة العاليه على شمال البلاد يصاحبه سقوط الأمطار ويعمل على حجب أشعة الشمس.

الطقس اليوم الأحد 

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من خلال صور القمر الصناعي والذي تظهر فيه السحب الرعدية الممطرة تقترب من الحدود المصرية أقصى غرب البلاد ومع تقدم الوقت تتقدم السحب الممطرة إلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس فى مصر

 ومن المتوقع  اليوم الأحد أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية قد تكون  مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر .

ويسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد أما ليلا فيكون الطقس بارد على أغلب الأنحاء.

فرص لسقوط الأمطار اليوم 

كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من أقصى الغرب على فترات.

حيث تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.