برلماني مثمنا كلمة الرئيس: دستور حياة للارتقاء بالمستقبل

قال النائب محمد بدراوي عوض، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن حلف اليمين الدستورية للرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية، بداية لحقبة جديدة للجمهورية الجديدة وانطلاقا لاستكمال طريق الإنجازات والمشروعات القومية والبناء والتنمية في كل ربوع مصر. 

آداء الرئيس اليمين الدستورية بداية جديدة للوطن 

وأضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في بيان له اليوم رصده موقع  تحيا مصر، أن آداء الرئيس اليمين الدستورية بداية أخرى للوطن لمزيد من الاستقرار والأمن والأمان ومرحلة جديدة لبناء الإنسان المصري الذي هو على رأس الأولويات للرئيس السيسي وانطلاقا لمرحلة من العمل الوطني الجادة والمتميز لتشهد إنجازات جديدة، واستكمال ما تم من مشاريع عملاقة ومدن جديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها. 

 خطاب الرئيس السيسي

 وثمن بدراوي خطاب الرئيس السيسي وبيانه أمام البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية، مشيرا إلى أن البيان احترم بشدة الشعب المصري العظيم وقدر تحمل مسؤلياته والتحديات التي تحملها نتيجة ما تموج به المنطقة والعالم.

وأكد أن البيان يعد خريطة عمل مستقبلية وأجندة وطنية خالصة للعمل ودستور حياة في المستقبل للارتقاء بالبلاد والعباد.

 رئيس وطني تحمل الكثير من الأعباء لصالح هذا الوطن 

وقدم بدراوي التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي على أداء اليمين الدستورية لقيادة مصر خلال الست سنوات القادمة، مؤكدا أنه رئيس وطني تحمل الكثير من الأعباء والضغوط وعمل لصالح هذا الوطن ولرفعته ولصالح الشعب المصري.

 اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

وقد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي،  اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه “يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.