برلمانية تشيد بتقرير الحكومة عن تنفيذ توصيات الحوار الوطني.. وتؤكد لـ تحيا مصر: يعكس جدية الدولة

أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، بإصدار الحكومة تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري، مؤكده أن ذلك يعكس جدية الحكومة في تعاملها مع مخرجات الحوار الوطني. 

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وثمنت النائبة جيهان البيومي، تثمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للحكومة بتنفيذ  كل ما يخرج عن الحوار من توصيات. 

جيهان البيومي: تقرير الحكومة عن تنفيذ توصيات الحوار الوطني يعكس جدية الدولة في التعامل مع الحوار

 وأكدت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن إصدار الحكومة تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، يعكس حجم التنسيق والتكامل بين الحكومة وإدارة الحوار الوطني.

جيهان البيومي: تقرير الحكومة عن خطة تنفيذ توصيات الحوار الوطنى يؤكد رغبتها الحقيقية في ترجمة المقترحات

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن تلك الاجراءات دفعة قوية لتعزيز الثقة بين المشاركين وإدارة الحوار وبين الحكومة حيث يؤكد رغبتها الحقيقية في ترجمة التوصيات على أرض الواقع.

وأكدت البيومي، أن الحوار الوطني أصبح بمثابة منصة حوارية منذ دعوة الرئيسي السيسي له، كما أنه يجمع كافة أطياف المجتمع المصري على مائدة واحدة لمناقشة قضايا وهموم الوطن، موضحه أن  الجميع يشارك في الحوار بدون خطوط حمراء ويعبروا عن ارائهم بحرية.

رئيس الوزراء يستعرض تقرير المتابعة الثانى للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من الحوار الوطنى

وكان قد استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المنصة الوطنية تلقى اهتماماً بالغاً من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في ظل توجيهاته المُستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية، تُسهم في تحقيق المُستهدفات في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن حرصه على المتابعة الدائمة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني يتسق مع التكامل والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني.