بأرخص الأسعار.. مصر من أفضل 3 وجهات سياحية لزيارتها خلال 2024

لدائما ما كانت مصر قبلة للسياح من جميع أنحاء العالم، ذلك بما تحويه من مقاصد سياحية تاريخية، ملهمة ومبهرة للجميع، حيث جعلتها من أفضل الوجهات السياحية في العالم، والتي يذهب إليها السائحين في جميع فصول السنة لكن على الأخص في فصل الصيف الذي باشر على القدوم.

مصر من أفضل 3 وجهات سياحية عالمية

التقارير العالمية، دائما ما تبرز مصر كوجهة عالمية يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، مسلطة الضوء على ما تذخر به من معالم سياحية وأثرية تاريخية، يحرص الجميع على القدوم إلى مصر من أجل زيارتها وتوثيق تلك اللحظات التاريخية مع أقدم المعالم الأثرية في العالم، والوقوف في حضرة مصر صاحبة ال 7000 سنة حضارة.

في التقرير التالي، يسلط موقع تحيا مصر الضوء على تقرير فوربس الذي صنف مصر  ضمن أفضل 3 وجهات سياحية في العالم، إضافة إلى رسد الأماكن السياحية الساحلية بالمقضد المصري لزيارتها في فصل الصيف.

أشهر المناطق السياحية المصرية

أشار تقرير فوربس إلى أن مصر تتميز بعدد من المناطق السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها منها الأهرامات الموجودة في الجيزة، فضلا عن المتحف المصري الكبير الذي من المقرر افتتاحه قريبا، إلى جانب الاستمتاع بالأجواء النيلية الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة خلال القيام برحلة نيلية، موضحة أن مصر تصنف على أنها واحدة من الدولة اتي يمكن زيارتها بأسعار مناسبة خلال عام 2024.

الأهرامات

من ضمن المقاصد التي أوصى التقرير بزيارتها هي مدينة شرم الشيخ،. حيث الاسترخاء على شاطيء البحر الأحمر وعدد من المناطق مثل محمية رأس محمد إلى جانب المناطق السياحية في الغردقة والتي تحوي العديد من أشكال الترفيه.

شرم الشيخ

كما تتميز مصر بمناطق ساحلية سياحية عالمية مثل مدينة دهب، والتي تتميز بأنها نقطة انطلاق رائعة لرحلات اليوم الواحد إلى جبل سيناء كما تتمتع بمزيج رائع بين البحر والجبال والصحراء.

دهب

مستهدفات مصر السياحية

واستقبلت مصر حوالي 14.9 مليون سائح خلال العام الماضي، بزيادة سنوية أكثر من 27 بالمئة، مسجلة أعلى مستوى في تاريخ السياحة المصرية.

وعلى صعيد مستهدفات السياحة فى (2024-2030)، فإنه من المستهدف زيادة معدلات نمو الإيرادات السياحية بما لا يقل عن 20% سنويًا لتحقيق إيراد مستهدف 45 مليار دولار مستهدف بحلول 2030.