انقطاع 3 كابلات بحرية في البحر الأحمر.. المصرية للاتصالات تكشف تأثيرهم على الإنترنت في مصر

أوضح محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات طبيعة انقطاع 3 كابلات بحرية في البحر الأحمر وتأثيرها على شبكات الإنترنت والاتصالات في مصر.

الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: لا يوجد تأثير على شبكات الإنترنت

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج مساء دي أم سي من تقديم الإعلامي أسامة كمال المذاع عبر شاشة صدى البلد، انه لا يوجد اي تاثيرات على انقطاع الشبكات الانترنت او الاتصالات من بعض كنوع من التاثير بعد انقطاع الكابلات في البحر الاحمر.

واوضح الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ان حركه الإنترنت الخاصه بجمهوريه مصر العربيه تتم عن طريق الكابلات البحريه التي تصل بين مصر واوروبا وبالتالي فان الانقطاعات الموجوده بناحيه البحر الاحمر لا تؤثر على الانترنت في مصر.

الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات يكشف عدد الكابلات في البحر الأحمر

واشارالرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات،  الى ان هناك ثلاثة كابلات تمر في البحر الأحمر أحدهم يسمى سيكم القادم من جنوب افريقيا واي 1 القادم من سنغافوره هونج كونج وكابل اي اي جي القادم من الهند ويصل بعد الدول في المنطقه الشرق الاوسط وهذه الكابلات يكون تصميمها انها تنزل عن طريق تفريعات للنقاط هو المسافه التي يوجد فيها الانقطاع هي جنوب المملكه العربيه السعوديه وشمال جيبوتي وهي المنطقه التي حدث بها الانقطاع ان الجزء من بدايه المملكه العربيه السعوديه وحتى مصر موجود وهذا يعني انها تحمل الحركه القادمه من السعوديه الى اوروبا.

الكابلات التي تعمل من خلالها مصر

واضاف ان الخدمه داخل جمله مصر العربيه تمت بالفعل من خلال المحطات في البحر الاحمر والبحر المتوسط وبالتالي فان الكابلات تحمل حركه بالفعل وهي تعمل وليست عاطله داخل جمهوريه مصر العربيه وفي البحر المتوسط وفي الجزء من البحر الاحمر ما بين السعوديه ومصر وعليها بيانات تمر وفرق العمل في المصريه للاتصالات داخل المحطات تقوم بصيانتها وتشغيلها والحركه القادمه من المملكه العربيه السعوديه موجودة.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ان الحركه التي ستكون متاثره هي الحركة القادمه من جنوب بيجيبوتي الى الهند وسنغافوره والى جنوب افريقيا مستدركا ان نتيجه انقطاع الكابلات في العالم كله فان اكثر شيء يؤثر في انقطاعات الكابلات هي الهلب الخاص بالمراكب في البحر وبالتالي جميع المشرعين في العالم يقومون بتامين الحركه عن طريق عده كوادر.