انخفاضات متتالية في أسعار السلع.. هبوط سعر المكرونة والعدس والفول 25%| تفاصيل

أعلن حسين البودي، رئيس شعبة الحبوب بالغرف التجارية لاتحاد الصناعات، عن انخفاض أسعار المكرونة بنسبة 20%.

واضاف البودي، خلال تصريحات خاصة ل موقع تحيا مصر، أن الدقيق انخفضت أسعاره نحو أكثر من 2000 جنيه للطن بنسبة 15%، وهو في انخفاض مستمر.

انخفاضات متتالية في أسعار السلع

وتابع حسين البودي، رئيس شعبة الحبوب بالغرف التجارية لاتحاد الصناعات: “وهو ما القي بظلاله علي انخفاض أسعار المكرونات بنسب متفاوتة نظرا لاختلاف تسعيرها بين كل شركة والاخري نظرا لاختلاف تكاليف إنتاجها”.

وأشاررئيس شعبة الحبوب بالغرف التجارية لاتحاد الصناعات، إلي أن هناك انخفاضات متتالية للأسعار ستكون لباقي شعبة الحبوب مثل العدس والفول خلال الأيام المقبلة والتي شهدت بالفعل بداية الانخفاض.

ومن جانبه سبق وقد صرح علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أمس عن انخفاض أسعار المكرونة بنسبة 20%.

وأوضح “عز”، خلال تصريحات صحفية ، أنه تم العودة إلى أسعار عام 2023، بعد الارتفاعات الكبيرة في شهري يناير وفبراير الماضيين.

مبادرة خفض الأسعار 25%

وقال “عز”، إن السلاسل التجارية والتي تمثل 70% من حجم السوق المحلي شهدت انخفاض ملحوظ في أسعار السلع والمواد الغذائية، إلا أن محلات البقالة والسوبر ماركت والتي تمثل اسواق التجزئة تشهد انخفاض بطيء في الأسعار الا أنها سرعان ماستتأثر بانخفاض الأسعار في السوق من خلال السلاسل التجارية، وان هناك انخفاضات متتالية في الأسعار خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، مؤكدا أن نسبة الانخفاض في زيت الخليط اقتربت الي 50%.
ولفت “عز”، إلى التنسيق مع 14 سلسلة تجارية على تخفيض الأسعار، حيث أن المنتجين والموردين اتفقوا مع رئيس الحكومة على توزيع انخفاض الأسعار علي 6 اشهر.

زيادة تخفيض أسعار السلع لـ 30%

وياتي هذا في سياق، ما أطلقه رئيس الوزراء، بناء علي توجيهات القيادة السياسية ، وذلك من خلال اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي مع اتحاد الغرف التجارية والمستوردين من مبادرة لتخفيض أسعار السلع والمواد الغذائية بنسب تراوحت بين 10ل 25 % خلال أواخر شهر رمضان ، علي أن تزيد نسب التخفيض الي 30% بعد العيد .