النواب يتدخل في أزمة الأحوزة العمرانية.. والزراعة ترد: سينتهي الأمر خلال شهر

خلال اجتماع لجنة الزراعة الان بمجلس النواب لمناقشة موازنة مديريات الزراعة، تساءل المهندس ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن تشكيل اللجان المختصة بتحديد الكتل المبنية القريبة من الاحوزة العمرانية بقانون التصالح، حتى يتمكن من هم خارج نطاق التصالح من انهاء ملفاتهم والتصالح طبقا للمادة رقم ٢ من القانون وايضا مادة رقم ٢ من اللائحة التنفيذية.

النائب إيهاب منصور: أطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة

حيث اشار النائب الى ان قانون التصالح سيدر ١٥٠ مليار جنيه لخزينة الدولة وينهى مشاكل و طلبات ٥٠ مليون مواطن .

وجاء رد الدكتور عباس مسئول وزارة الزراعة بان اللجان تم تشكيلها فى كل محافظات مصر و بدات العمل بالفعل وفقا للقانون .

مسئولو وزارة الزراعة يردوا : خلال شهر سينتهى الامر

وبسؤال مسئول مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة ، افاد بان اللجنة انهت ٥٠ % من تحديد الكتل القريبة من الاحوزة ، وسيتم انهاء كل محافظة الجيزة خلال ١٠ ايام.

وعقب رئيس اللجنة بان النائب ايهاب منصور متابع جيد ومن يقول تاريخ عليه التاكد منه.

وقال النائب ايهاب منصور، ساقوم بالمتابعة لان تلك المليارات هامة جدا لخزينة الدولة ولانهاء كل مشاكل المواطنين بإذن الله.

زراعة النواب تطالب بوقف إهدار المال العام في جهاز تحسين الأراضي وحسم ملف العمالة بوزارة الزراعة 

على جانب آخر، وافقت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، علي مشروع موازنة جهاز تحسين الأراضي بوزارة الزراعة، للعام المالى الجديد بقيمة ٤٤٢ مليون ٩٠٠ ألف جنيه، مقابل ٢٤٠ مليون جنيه بموازنة العام المالي الحالي، مع المطالبة بتليية احتياجات الجهاز بالموازنة الجديدة ليتمكن من أداء دوره ووقف إهدار المال العام.

وشهد الاجتماع، استعراض الدكتور سعيد حماد رئيس مجلس إدارة الجهاز، معاناة الجهاز من تأخر توفير طلباته بشأن تعيين سائقين للاستفادة من المعدات الزراعية التى تم شرائها بملايين الجنيهات، وكذلك حاجة الجهاز للسولار لتشغيل المعدات.

وبدوره أعلن النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة، تأييده الكامل لطلبات جهاز تحسين الأراضي، قائلا،: ليس من المنكق أن تدفع  الدولة ملايين الجنيهات في معدات ثم تقف علشان مفيش تمويل لسائق أو محروقات، وهى معدات مطلوبة 
لزيادة الإنتاجية.