النائبة ميرفت إلكسان لـ تحيا مصر: انخفاض أسعار الدقيق يرجع للافراجات الجمركية..وعلى المخابز خفض سعر الخبز السياحي

قالت  النائبة ميرفت إلكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن انخفاض أسعار الدقيق يرجع إلى الافراجات  الكبيرة عن البضائع في الموانئ، مشيرة إلى أن انخفاض أسعار الدقيق ونزولها لابد أن يصاحبها انخفاض في أسعار الخبز في المخابز.

 النائبة ميرفت إلكسان: انخفاض أسعار الدقيق يرجع إلى الافراجات  الكبيرة عن البضائع في الموانئ

وأضافت النائبة ميرفت إلكسان، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الحكومة تسير على خط منتظم بأنه لا يوجد أي بضائع مكدسة في الموانئ، لافتة إلى أنه هناك افراجات كبيرة في الموانئ وهذه الافراجات الجمركية لابد أن يصاحبها انخفاض في الأسعار.

النائبة ميرفت إلكسان:هناك افراجات كبيرة في الموانئ وهذه الافراجات الجمركية لابد أن يصاحبها انخفاض في الأسعار

وشددت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك رقابة حاسمة وقاطعة من الحكومة على كل المخابز لتخفيض أسعار الخبز، معقبة:” على المخابز أيضا أن تقلل سعر الخبز السياحي نتيجة لانخفاض سعر الدقيق”.

انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن

هذا وأعلنت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن، حيث كانت قد وصلت سعر طن الدقيق لـ 21 الف جنيهاً، وانخفضت لمعدلات 19 الف جنيها في الأيام القليلة الماضية.

وقال خالد فكري السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، أن معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية منذ بدء المبادرة حتى أيام العيد، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعه.

وكشف فكري،  انخفاض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيهاً، أنواع هرم وسياحي وطباقي فيما أنخفض سعر طن الدقيق المروة 1450 جنيهاً، فيما انخفض سعر طن الدقيق الهايل 1950 جنيهاً، بالإضافة إلي انخفاض سعر طن الدقيق العالمية 1100 جنيهاً.