النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن استمرار ارتفاع أسعار الخبز السياحي رغم انخفاض سعر الدقيق - media24.ps
النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن استمرار ارتفاع أسعار الخبز السياحي رغم انخفاض سعر الدقيق

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن استمرار ارتفاع أسعار الخبز السياحي رغم انخفاض أسعار الدقيق.

استمرار ارتفاع أسعار الخبز السياحي رغم انخفاض أسعار الدقيق

وقالت النائبة فاطمة سليم في طلب الإحاطة الذي رصده تحيا مصر، شهدت الفترة الأخيرة، انخفاضات كبيرة في سعر طن الدقيق الخبز من 26 ألف جنيه إلى نحو 16 ألف جنيه في المتوسط، و ذلك بعدما نجحت الدولة في استقرار سعر صرف الدولار بعدما تمكنت من توفير العملة الأجنبية والقضاء على السوق السوداء.

النائبة فاطمة سليم: أصحاب المخابز يرفضون تخفيض أسعار الخبز السياحي على الرغم من انخفاض سعر الدقيق 

وأضافت، ورغم ذلك الانخفاض الكبير في سعر الدقيق، إلا أن أصحاب المخابز، يرفضون تخفيض أسعار الخبز السياحي الذى تضاعف سعره في الآونة الأخيرة في ظل اضطراب سعر صرف الدولار وارتفاع سعر طن الدقيق ليصل إلى 30 ألف جنيه.

وتابعت عضو مجلس النواب، كما أنه رغم إعلان شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن دعوتها لانخفاض سعر الخبز بنسبة 20% إلا أن أصحاب المخابز لم يلتزموا بذلك، مما يتسبب في تحمل المواطنين أعباء مالية دون مبرر.

وواصلت، أريد أن أسأل الحكومة، عن مدى وجود آليات للرقابة على المخابز وتنظيم سعر الخبز المباع للمواطن؟. 

وتابعت عضو مجلس النواب، أيضا من بين المشكلات الرئيسية في الخبز السياحي عدم الالتزام بوزن محدد للرغيف، الأمر الذى يتطلب ضبط تلك المنظومة.

سعر طن الدقيق بعد انخفاضه

وسبق واعلنت شعبة المخابز بالقاهرة، اليوم عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن، حيث كانت قد وصلت سعر طن الدقيق لـ 21 الف جنيهاً، وانخفضت لمعدلات 19 الف جنيها في الأيام القليلة الماضية.

قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، ان معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية منذ بدء المبادرة حتي ايام العيد، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعة.