النائبة سماء سليمان تهنئ الرئيس السيسي بالولاية الرئاسية الجديدة

هنأت النائبة الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة أداء اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، من مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة ،لولاية رئاسية جديدة.

النائبة سماء سليمان تهنئ الرئيس السيسي بالولاية الرئاسية الجديدة

وأعربت عضو لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، عن سعادتها البالغة بالمشهد التاريخي والحدث العالمي، بتنصيب الرئيس السيسي وخطابه الذي اتسم بالوضوح والرؤية المستقبلية وحمل في طياته رسائل طمأنة للمصريين والأشقاء ، مؤكدة، أن اليوم بدأت ولاية جديدة تمتد فيها مسيرة العطاء وتكتمل من خلالها مسارات البناء فى كل قطاع من قطاعات الحياة الزراعية والصناعية والعمرانية وايضا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدولية.

ودعت أمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، عن صادق أمنياتها  بالتوفيق لفخامة الرئيس السيسي في مسيرته التي بدأها منذ 2014، نحو التنمية والبناء والاستقرار والعبور بمصرنا الغالية إلى بر الأمان، وبناء الجمهورية الجديدة للمصريين.

النائبة سماء سليمان تدعو الشعب المصرب بالإصطفاف خلف القيادة السياسية 

ودعت نائبة حماة الوطن جموع الشعب المصري العظيم للوقوف خلف قيادته الحكيمة من أجل تحقيق المزيد من التقدم والتنمية والازدهار في مصرنا الغالية.

وقد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي،  اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه “يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

الرئيس السيسي يوجه كلمة للشعب المصري

وعقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، وجه كلمة للشعب المصري أمام النواب، الذي يعقد جلسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحلف اليمين وتنصيب الرئيس.