المشكلة هتتحل في يومين.. نبأ سار من شعبة الأدوية للمواطنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

زف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، بشرى سارة بشأن أزمة ألبان الأطفال في مصر، مؤكدا أنه سيكون هناك انفراجة في هذا الأمر قريبا.

رئيس شعبة الأدوية: انفراجة في أزمة الألبان قريبا

وأضاف رئيس شعبة الأدوية، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء اليوم الإثنين، رصدها موقع تحيا مصر بأنه في غضون يومين سيتوفر بالسوق نوع اللبن الذي كان ناقص بالسوق خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن هناك نقص في نوع معين من ألبان الأطفال، ولكن هناك بديل، وبنفس سعر النوع الغير متوفر في السوق، مضيفا: “كلهم قريبين من بعض”.

شعبة الأدوية: 50 مليون علبة سنويا هو حجم استهلاك  لبن الأطفال

ونوه حجم استهلاك  لبن الأطفال يصل 50 مليون علبة سنويا، منهم 25 مليون علبة يتم توريدهم لوزارة الصحة حتى يتم توزيعهم على المواطنين بموجب روشتة وتوقيع الكشف على الطفل والأم.وعن تحريك أسعار الأدوية، أوضح الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، أن هيئة الأدوية تدرس طلبات قدمتها عدد من الشركات لزيادة أسعار الأدوية.

وفي سياق متصل أوضح الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن زيادة سعر الدواء وفق سعر الدولار الرسمي في البنوك، وحال وجود فوارق ستتحمل الصناعة هذه الفوارق، مؤكدا أن مرتبات العاملين في القطاع ستزيد لـ 6 آلاف بداية من الشهر المقبل، وزيادة سعر الدواء تغطي فوارق المرتبات والزيادات التي ستمنح للعاملين.

رئيس شعبة الأدوية: صناعة الدواء المحلية تغطي 92% من الاحتياج المحلي

ونوه رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، بأن صناعة الدواء أمن قومي ولها بعد اجتماعي، وصناعة الدواء المحلية تغطي 92% من الاحتياج المحلي، لافتا إلى أن الصناعة تحملت أزمة كورونا ولم تحمل المواطنين أسعار إضافية بالتزامن مع غلاء أسعار الدولار مقابل العملة المحلية.

وأشار إلى أن صناعة الدواء لا تتحمل سعر الدولار في السوق السوداء لعدم قدرتها على التحمل للتكاليف والفوارق، مشددا على أن هيئة الدواء هي التي تقف على تسعير الدواء.

‫0 تعليق