العالم لا يحترمه| ترامب يسخر من بايدن

أكد المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بأن العالم “لا يحترم” الرئيس الحالي جو بايدن، واصفا إياه بأنه “روح ضائعة” ومتهما إياه بتزوير نتائج الانتخابات.

وقال ترامب أمام تجمع حاشد لمؤيديه في ولاية ويسكونسين، يوم الثلاثاء، إن “جو بايدن لا يحترمونه ولا يخافونه… والأمر الوحيد الذي يجيده هو تزوير الانتخابات والتضليل”.

وأضاف ترامب: “تحت قيادتي سيحترمون أمريكا قريبا كما لم يحترموها في أي وقت مضى”.

وسخر ترامب من بايدن، قائلا إنه “لا يستطيع الربط بين جملتين” و”لا يعرف كيف يغادر الحلبة بعد إلقائه خطاباته”.

وتابع: “رئيسنا ضائع… هو روح ضائعة. هو بائس”.

وقال ترامب إنه يعتزم “استعادة السلام بالقوة” بعد عودته إلى البيت الأبيض، ومنع وقوع الحرب العالمية الثالثة.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر. ومن المرجح أن يتنافس على منصب الرئاسة مجددا جو بايدن عن الحزب الديمقراطي ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري.

بايدن يسخر من ترامب

وفي وقت سابق انتهج الرئيس الأمريكي جو بايدن أسلوب الهجوم المضاد بعد أن تلقى ضربات وانتقادات موجعة على مدى أشهر من الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي أحدث حملاته ضد ترامب، نشر بايدن فيديو لترامب يمارس الغولف، اللعبة الأحب على قلبه.

وكتب بايدن على حسابه في منصة “إكس” معلقا على مقطع يقارن بين إنجازاته وما يفعله خصمه الجمهوري.

فيما بدا ترامب في الفيديو مستمتعا بلعبته المفضلة، عدد الفيديو المقارن الإنجازات التي حققها بايدن خلال فترة رئاسته، فضلا عن الزيارات التي قام بها لـ8 ولايات متأرجحة في 18 يوما فقط، والتي تطرقت إلى شتى المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الأمريكيين.

جاء ذلك، فيما كان من المرتقب أن يحضر الرئيس السابق جنازة ضابط الشرطة جوناثان ديلر في نيويورك، الذي قتل بالرصاص إيقافه سيارة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كذلك حضر بايدن مع الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون حدثا مهما في نيويورك أيضا لجمع التبرعات، حيث دافع سلفاه بشدة عن سياسة البيت الأبيض في العديد من الملفات على رأسها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

يشار إلى أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية كان دأب خلال خطاباتها وحملاته الانتخابية على السخرية من بايدن، والتشكيك في قدراته العقلية، وتركيزه.

كما سخر أيضا من هفواته الكلامية، فضلا عن تعثراته ووقعاته أرضا.

تصريحات ترامب عن بايدن

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أصبحت دمية في يد الصين بسبب سياسات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال ترامب في مقابلة مع سيباستيان غوركا النائب السابق لمساعده: “يمكن لروسيا وجميع الدول الأخرى أن تفعل ما تريد مع الولايات المتحدة..الصين! نحن دمية في يد الصين.. إنه (بايدن) أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا”، مؤكدا أن ضعف بايدن هو سبب كل ذلك.

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق، بأن بايدن يدعي أنه معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه في الحقيقة دمية في يد الرئيس الروسي، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقد حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية حيث حصد نسبة 87.28 % بعد فرز كامل لأصوات الناخبين.

وتجاوزت نسبة المشاركة 77.44% وهي أيضا الأكبر في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي.

ووجه زعماء العالم برقيات تهنئة للرئيس بوتين بالفوز الكبير الذي حققه في انتخابات الرئاسة الروسية.

وأجمعت البرقيات على أن نتائج التصويت تؤكد الدعم الكبير الذي يحظى به الرئيس بوتين في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها روسيا.