السعودية تعلن تأجيل الدراسة في الرياض.. وتكشف السبب

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد، بقيام عدد من إدارات التعليم فى المملكة العربية  السعودية، بتأجيل الدراسة وتحويلها عن بعد، لتصبح عبر ‫منصة مدرستي وروضتي، ‏وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالأتربة والرياح.

السعودية تعلن تأجيل الدراسة في الرياض وعدد من المناطق فى المملكة

وأعلنت إدارة تعليم الرياض والمنطقة الشرقية وشقراء والدوادمي وعفيف عن تعليق الدراسة الحضورية فيما تكون الدراسة عبر المنصات المعتمدة لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس من الهيئة التعليمية والإدارية.

تأجيل الدراسة في الرياض

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن تعليق الدراسة جاء نتيجة لاستمرار هطول الأمطار، بجانب ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

حظر العمرة أكثر من مرتين

وفي سياق آخر، حظرت المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة الحج والعمرة، أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المعظم، أكثر من مرة، وذلك من أجل تخفيف الزحام وإتاحة الفرصة للآخرين والتيسير على المسلمين.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة أنها لن تصدر تصاريح لأدار العمرة مرتين أو أكثر خلال شهر رمضان المبارك مرتين أو أكثر في شهر رمضان المبارك.

وفي تفسيرها لسبب صدور هذا القرار، نوهت بأن الاكتفاء بأداء مناسك العمرة مرة واحدة في رمضان يحقق العديد من الفوائد،  منها تخفيف الازدحام، وإتاحة الفرصة للآخرين، والتعاون على التنظيم، والتيسير على المسلمين.

رفض إصدار تصاريح العمر أكثر من مرة

ونوهت وزارة الحج والهمرة، ان منصة نسك، تقوم برفض إصدار لاتصريح العمرة لأكثر من مرة، حيث إنه في حال الرغبة بإصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية، تظهر رسالة مفادها  فشل إصدار التصريح. لإتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة، فإنه لا يمكن تكرار العمرة في شهر رمضان.

هذا، ويستقبل الحرم المكي الشريف ضيوف الرحمن والمعتمرين من خلال عدد من أبواب المسجد، منذ بداية شهر رمضان الكريم، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة في المسجد الحرم.

أبواب دخول المسجد الحرام للمعتمرين

ويمكن للمعتمر أن يدخل من باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب العمرة وباب السلام، بالإضافة إلى الأبواب من 85 – 93 للدور الأرضي عدا 88، وسلم أجياد وجسر أجياد، وسلم الشبيكة 65-66، وسلم الملك فهد 91-92، وسلم 84، وكذلك العبارات الجانبية 78-80 مخصصة للخروج، وسلم 74، والسلالم العادية 71 73 85 88، وسلم الملك فهد، و الأبواب 75-77 و 81 – 83، وتم تخصيص سلم الشبيكة للحالات الطارئة.

بالإضافة إلى باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب العمرة وباب الزبير بالدور الأرضي، وجسر أجياد، وجسر الشبيكة، وجسر عثمان، ومصاعد الملك فهد بالدور الأول، ومصاعد سلم الأرقم، ومصاعد باب العمرة، ومصاعد سلالم أجياد، ومصاعد سلالم المروة بالدور الثاني والسطح لذوي الإعاقة.