الرئيس السيسي يولي المرأة اهتمامًا كبيرًا تقديراً لدورها وتعزيز مكانتها

أكد  رشاد عبد الغني، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في احتفالية تكريم الأم المثالية، عكست حرص الدولة المصرية على تعزيز مكانة ودور المرأة في المجتمع فى جميع الملفات وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويؤكد تقدير القيادة السياسية للمرأة باعتبارها محور أساسي للأمن والاستقرار في الوطن، ومصدر عطاء لا ينقطع والتضحية من أجل بناء أسرة التي هي اللبنة الأولى لتأسيس المجتمع.

رشاد عبدالغني: الرئيس السيسي يولي المرأة اهتمامًا كبيرًا تقديراً لدورها وتعزيز مكانتها  

وقال عبد الغني، في بيان له اليوم رصده موقع  تحيا مصر، إن توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء صندوق الأسرة والمرأة المعيلة وإنشاء متحف للمرأة المصرية وتوفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية المالية ببرامج الشمول المالى للسيدات فى المناطق الريفية والنائية، يؤكد دعمه وتقديره للمرأة المصرية ودورها في المجتمع، كواحدة من أهم أدوات صناعة المستقبل، فهي التي ترعى نبتة الأبناء ليكونوا هم المستقبل.

رشاد عبدالغني: مصر تقدر جيدًا دور المرأة الإيجابي في سوق العمل في المجالات المختلفة

وأضاف القيادي بحزب مستقبل وطن، أن مصر تقدر جيدًا دور المرأة الإيجابي في سوق العمل في المجالات المختلفة، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب توفير كافة أوجه الرعاية والحماية لها، إيمانا بأهمية دورها ومكانتها في عمليات التنمية المستدامة، فضلاً عن كونها تمثل ضمير الأمة ونبضها والسند ومنبع العطاء وقت المحن.

وأشاد عبد الغني، بتوجيهات الرئيس السيسي بتعزيز جهود الدولة في ضبط الأسواق والتصدي للاحتكار والمحتكرين، لمواجهة مشكلة عدم استقرار الأسعار، وغياب بعض السلع الذي يُعاني منها المجتمع، لافتًا إلى أن هذه الجهود ستؤتي ثمارها سريعًا خاصة في ظل الانفراجة والاستقرار الاقتصادي الذي تعيشه مصر خلال الفترة الحالية.

إنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية 

وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والمجلس القومي للمرأة بإنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستحداث محورا لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعّال، جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية، وعرضتها قناة إكسترا نيوز.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في برامج التدريب التحويلي لرفع مهارات المرأة في الصناعات المطلوبة في سوق العمل، وكذلك في المجالات التكنولوجية والرقمنة، ما يزيد من فرص حصول المرأة على وظائف المرأة.