الذروة يوم الأربعاء.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة من التقلبات الجوية الشديدة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة غدا الثلاثاء، تتراوح من 6 إلى 7 درجات عن الأيام الماضية، معقبة:” ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء المقبل، وتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 40 درجة مئوية”.

الأرصاد: انخفاض نسب الرطوبة في الربيع

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية “صدى البلد”، رصدها موقع تحيا مصر :”فصل الربيع يشهد دائما تسجيل قيم درجات أعلى من فصل الصيف رغم عدم الشعور بها وذلك بسبب انخفاض نسب الرطوبة في الربيع”.

وتوهت غانم، بأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد تسجيل قيم درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة اليوم بمعدل 3 درجات عن أمس في القاهرة الكبرى لتسجل العظمى 33 درجة مئوية، لذلك ستكون هناك أجواء ربيعية حارة خلال فترة النهار لا سيما مع زيادة سطوع أشعة الشمس مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأنهت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيراتها بالقول:” داخلين على تقلبات جوية أكثر حدة”.

الأرصاد توجه عدة نصائح للمواطنين

وبناء على هذه التوقعات وجهت هيئة الأرصاد عدد من النصائح الهامة للمواطنين فى مقدمتها غلق النوافذ جيدا بسبب الأتربة وتجنب الخروج خاصة كبار السن ومرضى الحساسية الصدريه والجيوب الأنفية، بالإضافة إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه والمرطبات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5: 7 درجات على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ومتوقع غدا نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية غربا.

درجات الحرارة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25، ومطروح العظمى 38 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26.