الحكومة تعلن رسميا عودة تخفيف الاحمال بدأ غدا.. اعرف مواعيد انقطاع الكهرباء - media24.ps
الحكومة تعلن رسميا عودة تخفيف الاحمال بدأ غدا.. اعرف مواعيد انقطاع الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء عن عودة تخفيف الاحمال بدأ من الساعة 11 صباحا غدا رسميا.

وكشفت وزارة الكهرباء عن أن مواعيد انقطاع الكهرباء في ستكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بواقع 6 ساعات.

بدء تخفيف الأحمال رسميا

وسوف تكون خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء موزعة على مدار اليوم على أن يتم تقسيم المناطق المختلفة إلى مناطق تشهد تخفيف الأحمال بين ساعة وساعتين لبعض المناطق.

وينتظر المواطنون تطبيق مواعيد انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال عقب عودة التنفيذ تنطلق خلال الساعات المقبلة غدًا الاثنين.

ويشهد قرار تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء استثناء الأماكن الحيوية ومنها المستشفيات، ومراكز الشرطة والمصالح الحكومية المختلفة، حيث لا تنقطع بها الكهرباء طوال اليوم، لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وعدم تعطيل مصالحهم.

جدول تخفيف الأحمال

يذكر أن جداول تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء ستعود خلال الساعات المقبلة غدًا الاثنين عقب انتهاء شهر رمضان وإجازة العيد 2024 وستكون مدة التخفيف 6 ساعات، من الساعة 11 صباحًا حتى الـ5 مساء يوميًا، كما كان وقف خطة التخفيف خلال الفترة الماضية.

وكانت قد أعلنت عدد من المحافظات خلال الساعات الأخيرة، بدء خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء من غدا وقامت تلك المحافظات بنشر جداول مواعيد انقطاع الكهرباء.

وفي سياق متصل، أعدت شركة الشرقية لتوزيع الكهرباء، خطة جديدة لتغيير مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية 2024، تشمل جميع المناطق والشوارع في المحافظة، حيث جاءت خطة تخفيف الأحمال الجديدة، بعد انتهاء الخطة الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء مراعاة لامتحانات الطلاب، والتى بدأت يوم 24 يناير 2024، ثم استمرارها مراعاة لشهر رمضان، لتتم العودة بعدها إلى جدول تخفيف الأحمال القديم، وهو قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا في كل منطقة من مناطق الشرقية

وكان مجلس الوزراء أصدر قرارًا بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال طوال فترة شهر رمضان الكريم، ونفذت الشركة القابضة لكهرباء مصر لمركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية القرار بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال طوال الشهر الكريم.
مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بالجيزة

وفيما يلي الجدول الزمني لتخفيف الأحمال و قطع الكهرباء

من 11 صباحًا إلى 1 ظهرًا
من 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا
من 3 مساءً إلى 5 مساءً.