الحكم على لاعب برشلونة السابق بالحبس لمدة عام

يستمر البحث عن موقف التركي أردا توران لاعب برشلونة السابق من عقوبته بالحبس من المحكمة الجنائية الإسبانية، حيث أصدرت المحكمة الإسبانية حكمًا بحبس التركي أردا توران، لاعب فريق برشلونة السابق لمدة عام بسبب تهمة التهرب من الضرائب، عندما كان أردا توران لاعبًا في صفوف فريق برشلونة الإسباني.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري تفاصيل الحكم بالسجن لمدة عام على التركي أردا توران لاعب فريق برشلونة السابق.

الحكم بالسجن على لاعب برشلونة السابق مع إيقاف التنفيذ

قضت المحكمة الجنائية الإسبانية حكمًا بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ للاعب التركي أردا توران، نجم فريق برشلونة الإسباني السابق، بسبب تهمة التهرب الاحتيال والتهرب من ضرائب الدولة الإسبانية.

وأثبت المدعي العام في مقاطعة كتالونيا أن اللاعب التركي أردا توران لم يقم بدفع الضرائب المُقررة عليه في عامي 2015 و2016 عندما انتقل إلى برشلونة في كتالونيا، قادمًا من فريق أتليتكو مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقررت المحكمة الجنائية الإسبانية تغريم التركي أردا توران لاعب فريق برشلونة السابق 630 ألف يورو، مع إيقاف تنفيذ حكم الحبس بسبب التهرب من ضرائب الدولة الإسبانية.

وينص القانون الإسباني أن الشخص الذي يتهرب من الضرائب للمرة الأولى لا يتخذ عليه اجراءات حاسمة مثل الحبس والسجن، ويكتفي بعقوبة مالية وغرامة بشأن الضرائب التي لم يقم بدفعها.

مسيرة أردا توران مع برشلونة

ولعب التركي أردا توران مع فريق برشلونة الإسباني 55 مباراة في موسمي 2015 و2016، واستطاع المساهمة في 26 هدفًا، حيث سجل 15 هدفًا وصنع 11 هدفًا مع فريق برشلونة في مختلف المسابقات.

وحصل على 5 بطولات، بطولة الدوري الإسباني الممتاز، بطولة كأس ملك إسبانيا مرتيين، بطولة السوبر الإسباني، بطولة السوبر الأوروبي

القانون الإسباني يُلاحق أنشيلوتي 

وفي السياق ذاته، أصدرت المحكمة الإسبانية حكمًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي مُشابه لحكم التركي أردا توران، حيث اتهم مكتب المدعي العام في مدينة مدريد العاصمة الإسبانية، للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد بالحبس لمدة 4 سنوات و9 أشهر بسبب تهمة التهرب الضريبي.

ولكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الممكن أن يتعرض للحبس لأنه ارتكب جريمة التهرب من الضرائب مرتيين مع فريق ريال مدريد الإسباني.
على عكس أردا توران الذي كان يقوم بدفع ضرائبه بشكل ملتزم مع فريق أتليتكو مدريد الإسباني.