الحق ذاكر.. جداول امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل

بدأ العد التنازلى على موعد امتحانات شهر مارس بمحافظة الجيزة لصفوف النقل بدءا من الصف الرابع الإبتدائي حتى الثانى الثانوى، وبدأ الطلبة وأولياء الأمور يبحثون عن جداول امتحانات شهر مارس 2024 محافظة الجيزة والذى تعقد بالمدارس وفقا لضوابط وزراة التربية والتعليم والتعليم الفنى التى أعلنت عنها فى اتمام امتحانات الشهور لصفوف النقل. 

جداول امتحانات شهر مارس 2024 محافظة الجيزة 

حيث أكد أشرف سلومة وكيل الوزارة انطلاق امتحانات شهر مارس لطلاب المرحلة الثانوية وذلك يوم الأحد 24 مارس والتي تستمر حتي يوم الاثنين 8 ابريل2024 ولطلاب المرحلة الابتدائية بداية من يوم الاثنين 25 مارس حتي يوم الاربعاء 3 ابريل.

 جداول امتحانات شهر مارس 2024 محافظة الجيزة 

ولطلاب المرحلة الاعدادية بداية من يوم الاثنين 25 مارس حتي يوم الاحد 7 ابريل

 جداول امتحانات شهر مارس 2024 محافظة الجيزة 

وتشمل أسئلة الاختبار الشهرى جزئيات قصيرة تستهدف قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليًا من موضوعات، ومدى تفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية، إذ يتكون الاختبار من أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية، ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية أى 45 دقيقة على أقصى تقدير.

 جداول امتحانات شهر مارس 2024 محافظة الجيزة 

 تتم مراعاة عدم تكرار نفس السؤال فى الاختبار، وأن يكون الاختبار بصياغة لغوية واضحة، ودقيقة، وبسيطة وخالية من الأخطاء الإملائية وأن تكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد، وتكون الأسئلة قصيرة قدر الإمكان، وألا تقل عدد الخيارات عن ثلاثة لكل سؤال ويفضل أربعة خيارات وفى شكل عبارات قصيرة والخط مناسب، بحيث يتم اختيار نوع خط واضح سهل القراءة، وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع المدارس بضوابط وضع الأسئلة.

 جداول امتحانات شهر مارس 2024 محافظة الجيزة 

حيث أنه يتم تصحيح امتحانات الشهر من قبل المدارس وإعلان نتائج التقييم على مستوى المدرسة، وتتم إضافة الدرجات الأعلى بامتحانى فبراير ومارس إلى مجموع درجات الطالب نهاية الفصل الدراسي الثاني، مشددة على أن غياب الطالب عن امتحان الشهر يحرمه من الدرجات.

امتحانات نهاية العام 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وتؤكد الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

كما تؤكد الوزارة عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.