الجو نار.. محافظات في خطر من طقس الغد.. اعرف درجات الحرارة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نقل موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية كشف حالة الطقس غدا الثلاثاء على أنحاء البلاد.

 طقس الغد

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا الثلاثاء، طقسا شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حارا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية متوقع غدا أن يشهد ارتفاعا فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الثلاثاء والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

وفي السياق كشفت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه وفقا لتوقعات هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة يزيد الإحساس بالحرارة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية عبر  قناة صدى البلد، أن البلاد تتعرض لامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة ويكون كل عام وهو ما ينعكس على الحرارة في دول الخليج.

منخفض الهند الموسمي

ونوهت بأن هناك منخفض الهند الموسمي يمر على البحر المتوسط فيتشبع ببخار الماء ويتحول إلى رطوبة، مشيرة إلى أنه متوقع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصل بين 38 و40 درجة حرارة، حيث تسجل حاليا في فترات النهار 39.

وواصلت :” نسب الرطوبة تتجاوز 90 % في المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وتصل إلى 85 % بالقاهرة وتقل كلما اتجهنا جنوبًا حيث يشهد الصعيد ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع انخفاض الرطوبة”.

وأردفت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن شهري يوليو وأغسطس هما ذروة ارتفاع درجات الحرارة في مصر، ليس بسبب الحرارة وإنما نتيجة الرطوبة التي تصل إلى ذروتها.

وأكملت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن قيمة درجة الحرارة في فترات الليل بين 26 و28 درجة، وتكون الرطوبة مرتفعة لنشعر حينها بارتفاع درجات الحرارة.

 

‫0 تعليق