التنسيقية تنهئ الرئيس السيسي بمناسبة تأديته اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة

هنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة تأديته اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، لولاية رئاسية جديدة.

وهنأت التنسيقية، الرئيس السيسي بأداء اليمين الدستورية، فإنها تؤكد أن خطاب الرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليوم، تضمن  العديد من رسائل الطمأنة، ولعل أبرزها وحدة شعبنا للعبور بهذا الوطن إلى المكانة التى يستحقها.

وأكدت التنسيقية أن بيان الرئيس السيسى، تضمن رؤية واضحة في جميع القطاعات، سواء علي صعيد علاقات مصر الخارجية، وأولوية حماية وصون أمن مصر القومى، كما أنه تبنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية في ظل التحديات التي تواجهها الدولة، مؤكدا استمرار معركة البناء والتنمية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ملامح الفترة الرئاسية الجديدة والتي سيكون لها الأولوية، تتمثل في حماية وصون أمن مصر القومي ومواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه، وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار والأمن والسلامو التنمية.

الرئيس السيسي يؤكد تعميق الحوار الوطني

وأضاف “السيسي”، خلال كلمته بمجلس النواب عقب تأدية اليمين الدستورية رئيسا للبلاد، أنه على الصعيد السياسي، سوف تعمل الدولة المصرية على استكمال وتعميق الحوار الوطني، وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف المحاور الثلاثة، في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية خاصة الشباب.

وأكد الرئيس السيسي على تعزيز الاقتصاد ومرونته في مواجحهة الأزمات، وتحقيق نمو اقتصادي قوي ومتوازن، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة الرقعة الزراعية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائ، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، لتوفير ملايين فرص العمل وزيادة الصادرات وزيادة حصيلة مصر من العملة الصعبة.

الرئيس السيسي يتعهد بإصلاح مؤسسي شامل

ونوه الرئيس السيسي بتبني إصلاح مؤسسي شامل يستهدف ضمان الانضباط المالي والحوكمة؛ من خلال ترشيد الإنفاق العام ومسارات أكثر استدامة للدين العامة، وتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانيبت والهيدروجين الأخضر، وتعزيز الدور الاقتصادي لقناة السويس.