التقوى فى الرسالة القشيرية الباب الأعظم للوصول إلى الله

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن الذي يقرأون القرآن ويتدبرون في آيات الله لهم مقام وأحوال.

وتابعت الخلالي خلال تقديمها برنامج مملكة الدراويش المذاع على قناة الحياة:” نتوقف في مرجع عما ذكر للأمام الجنيد وكما نقل الأمام القاسم القشيري في رسالته القشيرية أنه تحدث عن التقوى وجعلها بابا اعظم لله سبحانه وتعالى كما يقول اهل العلم.

التقوى فى الرسالة القشيرية الباب الأعظم للوصول إلى الله

وأردفت:” التقوى فى الرسالة القشيرية الباب الأعظم للوصول إلى الله، وحقيقة الاتقاء هي التحرز بطاعة اللَّه عن عقوبته كما أنها جماع للخيرات مع اتقاء الشرك ثم المعاصي والسيئات ثم الشبهات”.

رؤية للشيخ الطاروطي مع رسول الله يحكي عنها بمملكة الدراويش

كما قال الشيخ عبد الفتاح الطاروطي قارئ القرآن الكريم، إنني ليس لي كرامات ، ولا أرى لنفسي كرامة، والرجل الذي يرى لنفسه كرامات ليس لديه كرامة.

وأضاف الطاروطي :” كثير من الناس يحكون رؤيتهم لي مع رسول الله صلى الله وعليه وسلم ويُبلغوني سلامه لي أيضا”.

وأكمل :” بعض الناس يحكون لي عن رؤيتهم بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم جلس بجواري ومسح بيده الكريمة على رأسي”.

وأردف الطاروطي:” احدهم قال لي رأيتك تقرأ القرآن، ورسول الله يستمع إليك، فلما انتهيت من التلاوة ابلغني رسول الله بالسلام إليك، وقال لي أبلغ سلامي إلى عبد الفتاح، ثم انصرفت ورأيت زحام فأخذني الفضول لمعرفة سبب هذا الزحام، فذهبت انظر فوجدتك تجلس بجوار رسول الله ويمسح بيده على رأسك”،

واستطرد:” عندما قيل لي هذا الكلام قولت من انا.. فانا أحقر واقل من هذا بكثير، واتمنى ان يجعل الله لي من هذه الرؤيا نصيب”.

واختتم:” من راد ان يكون موصولا برسول الله فيصلي عليه صباحا ومساءا ومن يريد ان يكون في معية رسول الله فليحبه ويكثر الصلاة عليه”.

وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها

وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.