التحالف الوطني يقدم ملحمة وطنية في مساعدة غزة

أكد النائب محمد نشأت العمده، عضو مجلس النواب، إن مصر استطاعت تنظيم وتعظيم العمل الأهلي عبر مؤسسة التحالف الوطني للعمل الأهلي، والذي أثبت نفسه وقدرته داخل مصر، عبر مساعدة أكثر من 20 مليون مصري، وفي الخارج عبر سلاسل مساعدات مستمرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وخلال شهر رمضان.

النائب محمد نشأت العمده: التحالف الوطني يقدم نموذجا متفردا في الملحمة الوطنية لقطاع غزة

وقال نشأت العمده، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع  تحيا مصر، إن التحالف الوطني يقدم نموذجا متفردا في الملحمة الوطنية لقطاع غزة، حيث تستأثر مصر بالأغلبية الساحقة في جملة المساعدات التي وصلت القطاع حتى الأن.

 التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأشار عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أثبت وبشكل أصيل، قدرته على الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، حيث لم يقتصر دوره على المستوى الداخلي ومساعدة ملايين الأسر في عشرات القرى لكنه امتد إلى المستوى الخارجي أيضا في مساعدة قطاع غزة في فلسطين، لافتا أن الكفاءة التي تتحرك بها مئات القوافل والشاحنات لقطاع غزوة تدل على قدرات التحالف الوطني وإمكانياته.

النائب محمد نشأت العمده: مصر قدمت ما لا يقل عن 80% من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة حتى الآن

وقال النائب، إن مصر عبر التحالف الوطني وغيره، استطاعت أن تكون في مقدمة الدول التي قدمت ما لا يقل عن 80% من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة حتى الآن.

النائب محمد نشأت العمده: التحالف الوطني استطاع تقديم صورة إنسانية تستحق الاحترام والتقدير

وتابع نائب الصعيد، أن التحالف الوطني استطاع ان يقدم صورة إنسانية تستحق الاحترام والتقدير، بآلاف الأطنان من المساعدات الغذائية والعلاجية والأدوية والبطاطين والمياه وغيرها من أوجه المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واختتم النائب محمد نشات العمده، بتوجيه التحية للقائمين على التحالف الوطني ولفكرة تأسيسه التي وجه بها الرئيس السيسي وأثببت نجاحها تماما. منوها بإطلاق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية تضم 300 قاطرة إلى قطاع غزة في مشهد يليق بقدرات الدولة المصرية.