التحالف الوطنى ساهم فى تعزيز مسيرة العطاء والتنمية المجتمعية

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالدور الذى يلعبه  التحالف الوطنى للعمل الأهلى  سواء في محافظات مصر أو دعمهم لأهل غزة منذ بداية الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على غزة في تداعيات السابع من أكتوبر الماضى، مشيرين إلى أن تقديم التحالف لحوالي 80% من المساعدات الإنسانية والإغاثية المرسلة إلى غزة حيث أنه أرسل 300 قاطرة مساعدات إنسانية وعلاجية وإغاثية للأشقاء الفلسطينيين يؤكد دوره القوى في دعم أشقائنا في القطاع مع حلول شهر رمضان الكريم ليوثق الملحمة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني.

وكيل تشريعية النواب لـ تحيا مصر: التحالف الوطني للعمل الأهلي شريك أساسي في البناء والتنمية

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ولد عملاقا، و يقوم بدور إيجابي و مؤثر في دعم الأسر الأكثر أحتياجا وفقا لقاعدة معلومات منضبطة تسهم في وصول دعم التحالف لمستحقيه. 

وأوضح وكيل تشريعية النواب، أهمية الدور البارز للتحالف الوطني في دعم جهود الدولة نحو النهوض بمستوى معيشة المواطنين، لاسيما تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتلبية مطالبهم كون المواطن المصري يأتي على رأس أولويات الجمهورية الجديدة ومستهدفات التنمية المستدامة.

وأكد الطماوي في تصريح خاص لـ  تحيا مصر،  أن دور التحالف الوطني قد تخطي الحدود ليسهم بدور فعال في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. 

وأشار الطماوي إلي أن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي صيغ بأحكام منضبطة تؤدي إلى تحقيق المستهدف منه و كان هناك حالة إجماع من الأغلبية و المعارضة في مجلس النواب سواء في مرحلة مناقشة القانون في اللجنة المشتركة و كذلك في الجلسة العامة على أهمية مشروع القانون و نبل الغاية من وضع مرجعية قانونية لعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي. 

وأكد الطماوي، أن التحالف الوطني وحد الجهود و أعاد تنظيم دور مؤسسات العمل الأهلي باعتبارها شريك أساسي في عملية التنمية.

نائب الخارجية يشيد بدور التحالف الوطني..ويؤكد لـ تحيا مصر: يسهم في دعم جهود الدولة المصرية على المستويين المحلي والإقليمي

أشاد النائب مجدي عاشور، عضو لجنة العلاقات الخارجية، بالدور الذى يلعبه التحالف الوطنى للعمل الأهلى وجهوده المستمره والمتواصلة لدعم الأسر الأكثر احتياجا ومساندتهم من خلال سلسلة من المبادرات التي تستهدف تحقيق أمنهم الغذائي والمعيشي لهم في شهر رمضان 2024، وأيضا دوره في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة منذ بداية الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على غزة في تداعيات السابع من أكتوبر الماضي. 

وأكد النائب مجدي عاشور في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يسهم في  دعم جهود الدولة المصرية على المستويين المحلي والإقليمي.

وأوضح مجدي عاشور، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى قدم ما يقرب من 80% من المساعدات الإنسانية والإغاثية المرسلة إلى غزة حيث أنه أرسل 300 قاطرة مساعدات إنسانية وعلاجية وإغاثية للأشقاء الفلسطينيين، مؤكدًا أن تلك المساعدات تؤكد على دوره القوي في دعم أشقائنا في القطاع خاصة ونحن في شهر رمضان الكريم ليوثق بذلك الملحمة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني.

ودعا عضو خارجية النواب، الشعب المصري إلى ضرورة الإصطفاف والإلتحام لمساندة التحالف في جهوده التنموية والخيرية في الداخل من خلال دعم الفئات الأولى بالرعاية في تخطي الأعباء الحالية، وخارجيا في تعزيز الجهود الإغاثية الموجهة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.