«البرلمان فيه ديب فريزر بيدخل فيه تشريعات النواب ومش بتصدر»..فيديو

قال النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، إن موقفنا الرافض للموازنة والذي جاء لغياب جوانب مهمة ورئيسية تخالف رؤيتنا وكذلك الأمر بالنسبة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، يعكس موقفنا الرافض للحكومة، مشيرًا إلى أن الأداء الحكومي بشكل عام يمكن رؤيته من خلال أداء المجموعة الاقتصاية.

النائب عاطف المغاوري: أداء الحكومة لا يرقى للمستوى

وأضاف “المغاوري”، خلال ندوة حوارية بموقع تحيا مصر، ويقدمها الزميل محمود فايد مدير التحرير، أن أداء الحكومة لا يرقى للمستوى، ويظهر ذلك في الحساب الختامي للدولة، مشيرًا إلى ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات والخطة والموازنة يوضح ذلك.

وأكد أن معظم النواب يرون أن الحكومة نفذ رصيدها ويطالبون برحيلها، مؤكدًا ضرورة أن يكون التعديل الوزاري الجديد مستندًا إلى أجندة لضمان محاسبتها.

النائب عاطف المغاوري: الأغلبية هي من تُسأل عن أداء الحكومة

ورد على عدم تدخل البرلمان لتغيير الحكومة، قال: هنا ترتبط بآلية توازن القوى داخل مجلس النواب.. لذلك الأغلبية هي من تُسأل عن أداء الحكومة باعتبارها هي من تحسم التصويت”.

الديب فرزير داخل البرلمان

وأوضح أن هيئة المجلس “فتلر” على أدوات  استخدام  العضو.. لدينا كثير من مشروعات القوانين لتعديلات على قوانين وفقا لنص اللائحة 60 عضو “عشر الأعضاء” ومنها ما أحيل للجان النوعية وداخل “الديب فريزر” حتى الآن ومنها ما مرة عليها 3 أدوار انعقاد.

وتابع النائب عاطف المغاوري: “أنا مقدم تعديل في قانون 73 لسنة 2021 الخاص بشغل الوظيفة والاستمرار فيها، لما ظهر من نتائج تتعارض مع فلسفة القانون، لأنه خرب بيوت، بيث تكون العقوبة الأولى عقوبة إدارية إذا ثبت تعاطي مخدرات.. وهذا له مبرر يعود إلى تركيبة المجتمع الذي يقوم بتناول علاج بدون روشتة قد يصنف على أنه مخدر”، مشيرًا إلى أنه تقد مبه قبل 4 شهور وحتى الىن لم يعرض على الجلسة العامة لإحالته للجنة المختصة لمناقشته.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، إلى أن هناك مشروع قانون على قانون الجمعيات أيضا لكنه أيضا دخل “الديب فريزر”.. وأضاف أنه تقدم بأدوات برلمانية لم تدرج في سجل نشاطه حتى.