الاتحاد الإسباني ينشر محادثة الحكام في مباراة ريال مدريد وبرشلونة وحسم صحة هدف لامين يامال

رد الاتحاد الإسباني لكرة القدم على أزمة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، ولك بعد تصريحات خوان لابورتا رئيس البلوجرانا بضرورة إظهار ما حدث بين حكم المباراة وحكم الفيديو خلال بعض اللقطات في المباراة، ويستعرض موقع تحيا مصر بيان الاتحاد الإسباني.

أزمة مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

وكان نادي برشلونة يعترض بسبب عدم احتساب هدف ثاني في منتصف الشوط الأول للاعب الشاب لامين يامال، وبعد عودة حكم المباراة لتقنية الفيديو، أعلن عدم مرور الكرة لخط المرمى.

ونشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ما دار بين حكم المباراة وحكم الفيديو، وتحدث حكم المباراة في البداية مع إلكاي جاندوجان لاعب برشلونة وأكد له بأن الكرة صعبة وحكم الفيديو يقوم بمراجعتها لأنها من الممكن أن تكون هدفا.

وتحدث حكم المباراة مع حكم تقنية الفيديو وقال له بأن الكرة صعبة وجدلية ومهمة في المباراة ولابد من اتخاذ القرار الصحيح في المباراة.

لامين يامال يتوقع فوز برشلونة في الكلاسيكو | رؤيا الإخباري
لامين يامال

وقال حكم الفيديو أن الكرة من الصعب إظهار إمكانيه دخول الكرة من عدمها بسبب تواجد لونين وأن كاميرا 360 لا تستطيع تحديد الكرة.

بيان الاتحاد الإسباني

وتحدث حكم المباراة مع اللاعبين بأن الكرة صعبة وتقنية تكنولوجيا خط المرمى غير متواجدة ويتم متابعة الكرة من جميع الزوايا.

وتحدث حكم تقنية الفيديو مع حكم المباراة بأن الكرة صعبة للغاية ومن الصعب تحديد تجاوز الكرة لخط المرمى من عدمها، ويجب استكمال اللعب بركلة ركنية وعدم احتساب هدف.

وأعلن سيزار سوتو حكم المباراة استئناف المواجهة بدون احتساب هدف ولعب الركلة الركنية بشكل طبيعي وعدم احتساب هدف.

Image
كرة لامين يامال

خوان لابورتا رئيس برشلونة يتحدث عن مباراة ريال مدريد

وأضاف خوان لابورتا في تصريحاته، مباراة الكلاسيكو هي الأهم على مستوى العالم، ولكن تقنية الفيديو لم تكن جيدة في المباراة، وتقنية الفيديو تتحكم في جدول أعمالنا، والجميع يعرف بأنني كنت ضد تواجد تقنية الفيديو من الأساس.

واختتم ر تصريحاته، سنطالب بإعادة مباراة برشلونة وريال مدريد في حال تأكدنا من وجود خطأ حدث من تقنية الفيديو، وهدف لامين يامال صحيح بعد مراجهة الوثائق، وسيكون هناك إجراءات مناسبة لعكس الوضع دون استبعاد الإجراءات القضائية، وتم إعادة بعض المباريات ضمن النطاق الأوروبي بسبب خطأ في تقنية الفيديو.