الإدعاءات الإسرائيلية بشأن تراجع مصر عن دعم دعوى جنوب أفريقيا محاولة لطمث جرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني

أكد نواب البرلمان، أن انضمام مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، لدعم القضية الفلسطينية، يضاف لسجل حافل من الجهود المضنية التي تبذلها الدولة لصالح “قضية القضايا” ورؤيتها الدائمة المستندة إلى خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية.

 النائب نادر الخبيري: القيادة السياسية والدولة المصرية تعملان على قدمٍ وساق من أجل دعم الأشقاء فى غزة

وفي هذا الإطار، أكد النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب، أن الإدعاءات الإسرائيلية بشأن تراجع مصر عن الانضمام لجنوب أفريقيا في دعواها المرفوعة ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية، باطلة ومحاولة لطمث جرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن القيادة السياسية والدولة المصرية تعملان على قدمٍ وساق من أجل دعم الأشقاء فى غزة، سواء كان أمنيًا أو سياسيًا أو قانونيًا وحتى بجهود المجتمع المدنى فى تقديم أطنان المساعدات والإغاثات لمواجهة الظروف والأحداث الصعبة التى يعيشونها هناك.

 النائب نادر الخبيري يؤكد أهمية توحيد الجهود الدولية لدعم القضية الفلسطينية والعمل المشترك من أجل تحقيق السلام 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أهمية توحيد الجهود الدولية لدعم القضية الفلسطينية والعمل المشترك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وذلك من أجل مستقبل أفضل للجميع.

وتابع النائب نادر الخبيري، أن انضمام مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، لدعم القضية الفلسطينية، يضاف لسجل حافل من الجهود المضنية التي تبذلها الدولة لصالح “قضية القضايا” ورؤيتها الدائمة المستندة إلى خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية.

ولفت عضو مجلس النواب، أن هذه الخطوة استكمال لجهود مصر الرائدة والمحورية في الدفاع عن القضية الفلسطينية بكافة السبل.

وطالب النائب نادر الخبيري، كل دول العالم بضرورة الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أسوة بمصر لكى يشكلوا قوة ضغط على إسرائيل لإصدار حكم من محكمة العدل الدولية من شأنه الانتصار لأرواح الشهداء من الفلسطينيين الأبرياء، وردع كافة الإنتهاكات التى ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، والتى تتنافى مع كافة المواثيق الدولية.

أحمد محسن: موقف مصر ثابت في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق

وأكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أهمية موقف مصر وكلمة الرئيس السيسي في القمة العربية، قائلا: مصر موقفها ثابت في الدفاع عن الحقوق العربية والفلسطينية، كما أن كلمة السيسي جاءت قوية معبرة عن رفض مصر التام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار “محسن”، في تصريحاته، إلى تعبير الرئيس السيسي عن خيبة أمل مصر، التي لم تجد الإرادة السياسية الدولية الحقيقية الراغبة في إنهاء الاحتلال ومعالجة جذور الصراع عبر حل الدولتين ووجدت إسرائيل مستمرة في التهرب من مسئولياتها والمراوغة حول الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار والمضي قدماً في عمليتها العسكرية المرفوضة في رفح فضلاً عن محاولات استخدام معبر رفح من جانبه الفلسطيني لإحكام الحصار على القطاع.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على رفض مصر تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسرياً أو من خلال خلق الظروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها، وتأكيد الرئيس السيسي أنه واهمٌ من يتصور أن الحلول الأمنية والعسكرية قادرة على تأمين المصالح تحقيق الأمن أو أن سياسة حافة الهاوية يمكن أن تُجدي نفعا أو تحقق مكاسب.

 واختتم  النائب أحمد محسن، أن كلمة الرئيس مباشرة لحكومة الاحتلال وداعميه، بضرورة الانصياع للسلام والتسوية ووقف الحرب الضروس الراهنة والتي أدت لمقتل الآلاف من الفلسطينيين وتدمير القطاع.