الأسعار السبب.. برلماني يكسف السر الحقيقي في وفاة الحجاج المصريين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، أن السبب الرئيسي فيما حدث بموسم الحج هذا العام هو ارتفاع أسعار الحج، قائلا: “أسعار الحج في مصر هي الأغلى على مستوى العالم”.

ارتفاع أسعار الحج

وأضاف عضو مجلس النواب، في لقاء تليفزيوني ببرنامج “الخلاصة” المذاع على قناة “المحور”، وينقله موقع تحيا مصر اليوم السبت، : “أنا على سبيل المثال، اطلعت على برنامج حج بـ450 ألف جنيه على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، والحج في هذا البرنامج 5 نجوم بالعزيزية، أي بعيدا عن الحرم بـ2 كم”.

وأردف :”الحج فريضة، والناس كلها تريد اسقاط هذه الفريض، وأغلب الحجاج يكونوا من الصعيد والدلتا، فهم يرغبون في أداء الفريضة ولكن الإمكانيات ضعيفة، وسبب الهروب للطرق غير النظامية هو السعر”.

وتابع عضو مجلس النواب،  المصريون بالخارج يحجون حج خمس نجوم بنصف المبلغ المطلوب من المصريين بالداخل، رغم أنهم ينزلون في الفنادق ذاتها، ويستخدمون نفس وسائل النقل”.

وفي سياق متصل تحدث الشيخ رمضان عبد المعز عن الحج وعن أجر من مات من الحجاج وهو محرم في الحج ولم يعد إلى وطنه وأسرته مرة أخرى.

أجر من مات من الحجاج

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز ، خلال تقديمه لحقلة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن الحجاج ذهبوا إلى الحج وعادوا، كيوم ولدتهم أمهاتهم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم والذي لا ينطق عن الهوى، حيث قال “من حج ولم يفسق ولم يرفث رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه”.

الحجاج يخرجون ملبيين يوم القيامة

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز ، أن من الحاج من هو عاد ومن هو لايزال في الأراضي المقدسة، ومنهم من أختار الله له أن يقبضه وهو حاج وهو محرم، ونال السعادة، قائلا “لا نعلم أنعزي أسر من ماتوا في الحج أم نطيب بخاطرهم ونحسدهم على أنهم ماتوا هنا”.

 واختتم:” من مات محرما يبعث يوم القيامة ملبيا، حيث أنه في يوم الفزع والناس تخرج من الأجداث سراعا، هناك أناس سيخرجون وهو يرددون لبيك اللهم لبيك”.

‫0 تعليق