افتتاح الرئيس السيسي مركز البيانات خطوة جادة لمواكبة التطور التكنولوجي

أشاد النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسي مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، مؤكدًا أن تلك الخطوة هامة في مسيرة مصر نحو التحول الرقمي.

النائب محمود الصعيدي: الرئيس السيسي يحرص على تحفيز المواطنين على استخدام التكنولوجيا والابتكار

وأكد النائب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الرئيس السيسي يسعى لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية وذلك لتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وتحسين جودتها، ويوفر بيئة تشغيلية موثوقة للتطبيقات الحكومية المختلفة، للتسهيل على المواطنين، وهو يتيح تخزين ومعالجة البيانات بطريقة آمنة ومرنة.

عضو اقتصادية النواب: مركز الحوسبة السحابية بالعاصمة الإدارية خطوة هامة للتحول الرقمي 

وأوضح عضو اقتصادية النواب، إلى أن المركز سيمكن الحكومة من تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي وتعزيز الشفافية والكفاءة في تقديم الخدمات للمواطنين، وسيسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتكنولوجيا والابتكار.

النائب محمود الصعيدي يوضح مميزات مركز الحوسبة السحابية

وتابع النائب محمود الصعيدي: الحوسبة السحابية توفر ميزات عديدة مثل مرونة النظام، وتوفير الوقت والجهد، وتحسين أداء الشركات وبالتالي، يعتبر مركز الحوسبة السحابية بالعاصمة الإدارية في مصر محورًا مهمًا لتعزيز الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن المتوقع أن يلعب هذا المركز دورًا حيويًا في تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

 مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

يعد مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مركز يقدم خدمات (تحليل ومعالجة البيانات الضخمة – الذكاء الاصطناعي) في مصر وشمال أفريقيا وفق أحدث التقنيات العالمية بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية/عالمية، أكثر من 1200 مهندس/عامل، أكثر من 5000 ساعة عمل. ويعمل المركز على توفير التطبيقات والمدفوعات والتطبيقات المهمة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لاتخاذ القرار على كافة المستويات، بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمركز البيانات الحكومية في العاصمة الإدارية واستخدامه السحابي الحوسبة- التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تحليل البيانات الحكومية. كما يعمل كمركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث، وتوطين استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي، وتوفير كافة البيانات الدقيقة والحديثة للجهات الحكومية.