اعرف حلك صح ولا غلط؟.. ننشر إجابات اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

ننشر إجابات اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة حيث ازدادت معدلات البحث عبر محركات الشبكة العكنبوتية عن إجابات اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة.

إجابات اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

وجاء إجابات اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة كما يلي:

إجابات اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة
إجابات اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

إجابات النحو فى اللغة العربية 2024

الناس : فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة

العمل : بدل مجرور و علامة جره الكسرة

( ب )

١. اسم فاعل : المفيد

٢. اسم مفعول : مدعوون

( ج )

١. الطالب الذكي فطن

٢. مصر أكثر استعدادا

( د )

١. صيغة مبالغة

٢. اسم مكان

( ه )

١. خطأ

٢. خطأ

امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة 

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وأيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية اليوم الخميس الموافق 16/5/2024 أنتطام سير اللجان للشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني المنعقدة فى مدرسة ( تحيا مصر 1) حيث عدد اللجان بالمدرسة (31) ، عدد( 622) طالبة ، يبلغ إجمالى عدد الطلبة (622)

واطمأن محافظ القاهرة ومدير المديرية من الطلاب على مستوى الأمتحان ،حيث أوصى سيادته بتهيئة مناخ مناسب من الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية الامتحان فى مناخ ملائم ، كما تأكد من تواجد طبيبة وزائرة صحية بكل لجنة للإطمئنان على الطلبة وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين.

حيث يؤدى الطلاب فى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024 بالقاهرة اليوم أمتحان اللغة العربية والخط والإملاء من الساعة 9 : 11.30 ثم يؤدى الطلاب فى الفترة الإمتحانية الثانية التربية الدينية الإسلامية والمسيحية من الساعة 12 : 1.30

وفى نهاية الجولة طمأن محافظ القاهرة أولياء الامور عند أنصرافه من اللجنة وقام بالتحاور معهم بالتزام الهدوء والطمأنينة أثناء فترات الامتحان حتى لا يؤثر على أبنائنا الطلاب.

امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024 بالقاهرة

وواصل مدير المديرية متابعة لجان الشهادة الإعدادية بمدرسة ( السيدة خديجة) يبلغ عدد الطلبة (بنين) 300 طالب ، عدد اللجان (15) وإجمالى عدد الطلبة بالمدرسة (300) طالب.

وأكد مدير المديرية أن قيادات تعليم القاهرة يعملون ويستعدون من قبل بدء الامتحان حيث تم الأستعداد وتجهيز كافة الإجراءات أبتداء من المطبعة المركزية فجرأ الساعة 3،30 حتى أن يتم تسليم أوراق أمتحانات الشهادة الإعدادية لتقوم الإدارات التعليمية بتسليمها لمركز توزيع الأسئلة بكل إدارة تعليمية ثم يتم تسليمها إلى المدارس مقار اللجان الإمتحانية حتى تصل لأيدى الطلبة ليبدأ الأمتحان فى المواعيد المحددة.

أنه بعد الإنتهاء من من الامتحان فى لجان الشهادة الإعدادية يتم تسليم الاوراق وتجميعها لتسليمها مرة أخرى إلى الكنترولات لتبدأ عملية تصحيح الأوراق يوما بعد يوم.

حيث توجد غرفة عمليات بالمديرية تتصل مباشرة بغرفة عمليات الإدارات التعليمية لتذليل كافة العقبات التى قد تواجه أثناء الامتحان .