اعرف النور هيقطع الساعة كام فى منطقتك النهاردة.. جداول تخفيف أحمال الكهرباء بالمحافظات - media24.ps
اعرف النور هيقطع الساعة كام فى منطقتك النهاردة.. جداول تخفيف أحمال الكهرباء بالمحافظات

تصدرت مواعيد قطع الكهرباء البحث على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الساعات، بعد أن أعلنت شركات توزيع الكهرباء في مصر عن جدول مواعيد قطع الكهرباء في مصر 2024 في كافة محافظات الجمهورية والذي يبدأ اليوم الاثنين الموافق 15 ابريل الجاري من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 مساءا بحيث تكون ساعتين يوميا لكل مجموعة وفقا لجدول الانقطاع قبل شهر رمضان المبارك.

مواعيد قطع الكهرباء بدءا من اليوم الإثنين 

من المقرر أن تكون مواعيد قطع الكهرباء بدءا من الإثنين اليوم بدءا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءاً ، بمعدل ساعتين لكل مجموعة بعد العيد مباشرة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

ومن المقرر أن يتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف الاحمال كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية

مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء فى محافظة قنا

وأعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، التي تخدم خمس محافظات في شمال الصعيد، عن استئناف تنفيذ خطتها الجديدة لتخفيف الأحمال، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بعد توقفها خلال شهر رمضان المبارك.

حيث أعلنت محافظة قنا عن خطة جديدة لتوزيع الكهرباء بمختلف المناطق، تختلف من منطقة إلى أخرى.

وجاءت خطة تخفيف الأحمال في قنا توزيع التيار من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بمدة انقطاع لا تزيد عن ساعتين، مع استثناء المناطق التي تضم مرافق حيوية مثل المستشفيات ومراكز الغسيل وحضانات الأطفال.

ويتم قطع التيار الكهربائي في المدن من الساعة 1 ظهرًا.

كشف سامح الخشن، المتحدث باسم كجلس الوزراء، أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر تكمن في ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالأعوام السابقة.