استعدوا.. حرك الساعة 60 دقيقة قدام وتعرف على مواعيد قطع الكهرباء خلال الساعات القادمة - media24.ps
استعدوا.. حرك الساعة 60 دقيقة قدام وتعرف على مواعيد قطع الكهرباء خلال الساعات القادمة

ازداد البحث عبر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية خلال هذه الساعات عن موعد تغيير الساعة وعودة التوقيت الصيفي الذى من المقرر أن يكون خلال الأيام الأخيرة من شهر ابريل بالإضافة إلى مواعيد قطع الكهرباء الذى تطبق من خلال الساعات القادمة بدءا من غدا الإثنين.

تغيير الساعة وعودة التوقيت الصيفي

قرب موعد انتهاء التوقيت الشتوي، والذي استمر العمل به لما يقرب من 6 أشهر، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي والذي تم خلاله تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، ليبدأ تغيير الساعة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، حيث يستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

عودة التوقيت الصيفي 2024

وسيتم العودة للتوقيت الصيفي في مصر لعام 2024، وتقديم عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة بدءا من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل، عندما تصل الساعة 12:00 منتصف الليل يتم تقديم الساعة لتصبح الساعة 1:00 بعد منتصف الليل من يوم السبت اليوم التالي مباشرة لنص القانون رقم 24 لعام 2023.

مواعيد قطع الكهرباء 2024

أنه اعتبارا من غدًا الإثنين  يتم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال التي أقرها مجلس الوزراء في شهر يوليو 2023 على أن تكون مدة قطع الكهرباء من ساعة إلى ساعتين يومياً.

وكان مجلس الوزراء قد قرر أيضا تحديد مواعيد قطع الكهرباء اليومية لتكون خلال الفترة من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساءً مع الالتزام بمدة قطع الكهرباء.
من المقرر أن تكون مواعيد قطع الكهرباء بدءا من الإثنين المقبل بدءا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءاً ، بمعدل ساعتين لكل مجموعة بعد العيد مباشرة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

ومن المقرر أن يتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف الاحمال كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهور.