احذروا من هذه الظاهرة.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الإثنين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين 25 مارس 2024 حيث يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد .

حالة الطقس اليوم الإثنين 

الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

الطقس اليوم الإثنين 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة البحرين اليوم 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط طقس اليوم تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين وربع المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم 

لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية  :-

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٢ درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي السواحل الشمالية ٢١ درجة مئوية  

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الاثنين علي جنوب سيناء ٢٤ درجة مئوية.

 درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الإثنين علي شمال الصعيد ٢٣  درجة مئوية 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الإثنين علي جنوب الصعيد  ٢٦  درجة مئوية

سقوط أمطار على البلاد 

وشهدت أمس البلاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والصحراء الغربية وسيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.