إيران تلوح بقصف قواعد أمريكية ردا على أي تحرك من واشنطن

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن عدم إصدار مجلس الأمن بيانا بشأن الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا في دمشق، شجع نتنياهو على خرق القوانين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأكد أن قواتنا المسلحة وجهت ليلة أمس ضربات دقيقة لأهداف عسكرية داخل إسرائيل في عملية محدودة، وأن طهران أبلغت واشنطن بأن الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل، ستكون محدودة وللدفاع عن النفس.

وتابع: «نستهدف القواعد الأمريكية في المنطقة، إذا قررت واشنطن شن هجوم مباشر على الأراضي الإيرانية».

وزير الخارجية الإيراني: طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد

قال وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، إن طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد إذا لزم الأمر، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن طهران ليس لديها نية لإطالة أمد عملياتها الدفاعية.

«الخارجية الإيرانية» تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا

أعلنت وكالة رويترز، أن الخارجية الإيرانية تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأكدت الخارجية الإيرانية، أنها أبلغت سفراء الدول الأوروبية أن عملية الحرس الثوري تمت في إطار حقنا في الدفاع عن النفس وملتزمون بالقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وزير الدفاع الإسرائيلي: إسرائيل تعرضت لمئات الصواريخ الإيرانية وعملنا على تقليل الأضرار إلى أكبر حد ممكن

قال وزير دفاع جيش الاحتلال الاسرائيلي يواف جالانت، أن إسرائيل تعرضت لمئات الصواريخ الإيرانية وعملنا على تقليل الأضرار إلى أكبر حد ممكن، وأن الطرق التي استخدمناها لصد الهجوم الإيراني حققت أهدافها، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

الرئيس الإيراني: سنوجه ردا قاسيا إلى إسرائيل هجوما جديدا على إيران مرة أخرى

أعلن إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني، سنوجه رد فعل قاسيا وأكثر حزما إلى إسرائيل حال شنها هجوما جديدا على إيران مرة أخرى، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن الإجراءات الإسرائيلية تمثل تهديدا مباشرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ونؤكد على أهمية تعزيز أمن واستقرار المنطقة لضمان أمننا وسنبذل كل جهودنا لضمان السلام والاستقرار.

وتابع: استهدفنا بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية بصواريخ ومسيرات في خطوة مسؤولة ومتناسبة.