إسرائيل اتغطت بمصر كتير ولا تريد خسارتها

عقب الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، على تطورات الأحداث في القضية الفلسطينية، قائلا: “طول ما الفيتو الأمريكي موجود إسرائيل في حماية”.

الفقي: طول ما الفيتو الأمريكي موجود إسرائيل في حماية

وأكد  مصطفى الفقي، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، وينقله موقع تحيا مصر، أ ن إسرائيل ترى انضمام مصر لدعوة جنوب إفريقيا مظهر أدبي.

 ونوه  الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، بأن إسرائيل دون معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية تكون قابلة للانهيار في أي وقت، معقبا: “إسرائيل اتغطت بمصر كتير”.

وواصل الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي تصريحاته بالقول:” المرحلة الحالية حرجة للعلاقات المصرية الإسرائيلية، وإسرائيل لن تغامر بعلاقاتها مع مصر”.

الفقي: إسرائيل لن تغامر بعلاقاتها مع مصر

وأنهى الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، :” إسرائيل لا تريد أن تخسر مصر، واكاذيبها تم كشفها من الجميع، معقبا:”الولايات المتحدة ودول غرب أوروبا أكثر الأطراف حرصا على السلام المصري الإسرائيلي”.

استشهدت مواطنة وطفلها، الليلة، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية في مدينة غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخران بجروح خطيرة بعد استهداف طائرات الاحتلال المسيّرة لمجموعة من المواطنين في شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

غارات عنيفة على جباليا

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على جباليا، وعلى أحياء في مدينة غزة منها “الرمال” و”الزيتون”، وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه الساحل الشمالي للقطاع.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب 9 مواطنين آخرين في قصف استهدف شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

نسف مربعات ومبان سكنية في جباليا

وواصلت قوات الاحتلال نسف مربعات ومبان سكنية في جباليا وعدة مناطق شمال القطاع، وفي حي السلام شرق رفح جنوب القطاع، كما شن طيران الاحتلال غارات على مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

وأعلنت مصادر طبية ارتفاع عدد الشهداء في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصفها منزلا ومدرسة في مخيم النصيرات ليلة الإثنين إلى 40.