أيمن أبو العلا يوجه طلب إحاطة بشأن زيادة أسعار الزيت والعيش السياحي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تقدم الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، بطلب إحاطة للحكومة، ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن الزيادة الكبيرة في أسعار زيوت الطعام، وكذلك أسعار الخبز السياحي.

النائب أيمن أبو العلا: ارتفاع أسعار الزيوت تمثل عبئا كبيرا على الأسرة 

وأشار أيمن أبو العلا، في طلبه الذي رصده تحيا مصر، إلى أنه استمرارا لحالة عدم الانضباط في الأسواق، يواجه المصريون أزمة كبيرة في أسعار الزيوت، حيث تجاوز سعر اللتر الواحد 100 جنيه، وهو ما يمثل عبئا كبيرا على الأسرة.

وقال أبو العلا، كما يشهد سعر العيش السياحي ارتفاعًا مبالغا فيه، حيث وصل سعر الرغيف 4 جنيهات في بعض المناطق.

النائب أيمن أبو العلا: غياب الرقابة سبب ارتفاع أسعار الزيوت والعيش السياحي 

وأكد عضو مجلس النواب، أن كل هذا التلاعب يأتي في ظل غياب واضح للرقابة على الأسواق، حتى تحول المواطنون إلى فريسة لجشع التجار.

النائب أيمن أبو العلا يطالب الحكومة بسرعة التدخل العاجل لحسم التلاعب في الأسعار

وطالب أيمن أبو العلا الحكومة بسرعة التدخل العاجل لحسم التلاعب في الأسعار، حفاظا على المواطنين، ولمنع كافة أوجه الاحتكار.

النائب أيمن أبو العلا يتقدم بسؤال للحكومة بشأن الأثر التشريعي لقانون المحال العامة بعد انتهاء مهلة توفيق الأوضاع

وفي وقت سابق، تقدم النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى اللواء وزير التنمية المحلية، حول الأثر التشريعي لتطبيق  قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، بعد انتهاء مهلة توفيق الأوضاع المنصوص عليها في القانون.

وقال أيمن أبو العلا في سؤاله:” بدأت الحكومة في تطبيق قانون المحال العامة اعتبارًا من يوم الأحد 11 ديسمبر 2022، بعد نشر الاشتراطات الخاصة بتراخيص ورسوم ترخيص المحال العامة وفق التعديلات الجديدة، ونص القانون علي منح أصحاب المحال العامة مهلة عام منذ بدء تطبيق القانون، لتوفيق أوضاعهم، قبل أن يتم تطبيق النصوص القانونية الخاصة بالعقوبات الواردة في القانون.

‫0 تعليق