أمريكا تكشف عدد الطائرات والصواريخ الإيرانية على إسرائيل التي تصدت لها - media24.ps
أمريكا تكشف عدد الطائرات والصواريخ الإيرانية على إسرائيل التي تصدت لها

كشفت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” فجر اليوم الاثنين، عن تصديها لأكثر من 80 طائرة مسيرة و6 صواريخ باليستية خلال الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل.

 اعتراض وتدمير أكثر من 80 مركبة جوية 

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية في تحديث بشأن أنشطتها للدفاع عن إسرائيل نشرته عبر منصة “إكس”: “قوات القيادة نجحت في 13 أبريل وصباح 14 أبريل، بدعم من مدمرات القيادة الأمريكية والأوروبية، في اعتراض وتدمير أكثر من 80 مركبة جوية غير مأهولة هجومية أحادية الاتجاه و6 صواريخ باليستية على الأقل. موجهة لضرب إسرائيل من إيران واليمن”.

وتابعت أن ذلك يشمل صاروخا باليستيا على منصة الإطلاق و7 طائرات مسيرة تم تدميرها على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن قبل إطلاقها.

استمرار سلوك إيران غير المسبوق والخبيث والمتهور

واعتبرت أن استمرار سلوك إيران غير المسبوق والخبيث والمتهور يعرض الاستقرار الإقليمي وسلامة قوات الولايات المتحدة وقوات التحالف للخطر، على حد تعبيرها، وذكرت أنها ستظل في وضع يسمح لها بدعم دفاع إسرائيل ضد هذه الأعمال الخطيرة التي تقوم بها إيران.

كما أكدت القيادة المركزية الأمريكية مواصلة العمل مع جميع الشركاء الإقليميين لتعزيز الأمن الإقليمي، على حد قولها.

وقد شنت إيران مساء أول أمس السبت، هجوما مباشرا واسع النطاق على إسرائيل، باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردا على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان متلفز السبت أنه “ردا على جريمة الكيان الصهيوني وهجومه على القنصلية التابعة للسفارة الإيرانية في دمشق، قصف سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني أهدافا معينة في أراضي الكيان الصهيوني بعشرات المسيرات والصواريخ”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت عشرات الصواريخ والمسيرات الإيرانية فوق مناطق واسعة في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: نظام إيران نازي وهؤلاء المتطرفون وينشرون الدمار والموت

قال جلعاد إردان مندوب إسرائيل في مجلس الأمن الدولي أن إيران قادرة على تحقيق الدمار العالمي، محذراً من أن طهران على أعتاب من امتلاك سلاح نووي، وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له أمام مجلس الأمن لمناقشة تطورات الهجوم الإيراني على إسرائيل. 

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: نظام إيران نازي وهؤلاء المتطرفون وينشرون الدمار والموت

 وأضاف جلعاد: “ إيران أطلقت صواريخ محملة 60 طن من المتفجرات على إسرائيل هذا الهجوم شن من لبنان وسوريا واليمن والعراق.. فمنذ أيام تواجدي في المجلس وانا أدق ناقوس الخطر ودعوت إلى اتخاذ إجراءات ضد إيران” . 

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن جلعاد إردان

وقال مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: “ الأمس شهد العالم تصعيد غير مسبوق.. فإسرائيل تنادي ونحذر من إيران وخطرها على العالم.. ولم تسمح هذه التحذيرات ولو سمعت ما وقعت هذه التفجير ات.. فهذه الهجمة الإيرانية الأولى من نوعها.. نظام آية الله خططه واضحة الطغيان العالمي.. ولا يختلف نظام  آية الله عن نظام  هتلر.. ولهذا يسلح الإيرانيين أنفسهم بصواريخ الباليستية العابرة للقارات.. نظام إيران مثل النظام النازي.. وهؤلاء النازيين المتطرف ن ينادون الموت لامريكا وإسرائيل وينشر الدمار والموت”. 

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: النظام  الإيراني يمول الإرهاب حول العالم بمليارات الدولارات

وتابع قائلاً:” بالأمس صادرات إيران سفينة برتغالية وهم مواطنين من جنسيات مختلفة.. فإيران تهدد البحرية العالمية.. إيران لا تبث الشر في الخارج بل تقتل مواطنيها في الداخل والنظام يضطهد المرأة وشعب إيران وعندما تظاهر الشعب ضد الوحشية استخدم الرصاص ضده وقتل.. هذا النظام يمول الإرهاب حول العالم بمليارات الدولارات.. العالم كله يعاني من إيران بما فيها الشعب الإيراني ذاته.”

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: إيران قادرة على تحقيق الدمار العالمي وقريبا ستحمل سلاح النووي

وأردف :” إيران لم تعد قادرة على الاختباء.. فهاجمت طهران علنا وبكل فخر إسرائيل فهي مزعزعة استقرار العالم.. علينا أن تتحمل إيران جرائمها الفظيعة.. هجمات أمس انتهاك للقانون الدولي وقد يجر العالم كله إلى حرب”. 

وقال مندوب إسرائيل في مجلس الأمن:” إيران قادرة على تحقيق الدمار العالمي وقريبا ستحمل سلاح النووي وإنتاج ترسانة من الأسلحة النووي.. وإيران على وشك أن تصبح قوي نووية وهذا الأمر يجب أن يبث الرعب”.