أفعال إيران لا تهدد فقط أمن إسرائيل بل أمن كل دول المنطقة - media24.ps
أفعال إيران لا تهدد فقط أمن إسرائيل بل أمن كل دول المنطقة

ندد مندوب الأمريكي بالأمم المتحدة الهجوم الإيراني على إسرائيل، مشددة أن هذه الأفعال لا تهدد إسرائيل فحسب وإنما دول في الشرق الأوسط مثل الأردن والعراق. وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي لمناقشة تطورات هجوم إيران على إسرائيل. 

نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن إدانة سلوكها

وقال نائب مندوب الأمريكي بالأمم المتحدة: “ من فترة طويلة تنتهك إيران الالتزامات الدولية.. وتسلح الحوثيين وحزب الله وهو انتهاك صارخ للقانون الدولي ناهيك نقل مسيرات إلى روسيا.. وفي السنوات الأخيرة قررت إيران انتهاك القانون الدولية عبر استهداف السفن مصادرة السفن مثل السفن البرتغالية”

نائب المندوب الأمريكية بالأمم المتحدة 

وأضاف:” كما إيران وفرت التمويل التسليح لحماس هذا الدعم ساهم في ازدياد الأزمة في غزة.. هذه الأعمال العدوانية تهدد السلم والأمن الدوليين.. سوف تعمل أمريكا على محاسبة إيران.. وكذلك واشنطن تؤيد حق إسرائيل للدفاع عن النفس”. 

وتابع قائلاً: “ نؤكد إذا اقدمت إيران هجمات ضد إسرائيل أو أمريكا سوف تحاسب.. المنطقة على شفا الهاوية.. نحن ضد التصعيد والهدف أن يدين المجلس بشكل واضح أفعال إيران.. الهدف خفض التصعيد وإنهاء الأزمة في غزة ”. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال بيني جانتس الوزير في مجلس وزراء الحرب، إيران ستدفع ثمن شنها هجوما على إسرائيل وانها وسترد بالطريقة والتوقيت المناسبين لها، مشدداً على ضرورة تعزيز التحالف الاستراتيجي والإقليمي بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل. 

جانتس: يجب علينا الاستفادة من الهجوم الإيراني لتعزيز تحالفنا الدولي 

وصرح جانتس:” أنه يجب على إسرائيل تعزيز “التحالف الاستراتيجي والتعاون الإقليمي الذي سمح لها بالتغلب على الهجوم الإيراني أمس.. فإيران مشكلة عالمية، إنها تحدي إقليمي وهي أيضًا خطر على إسرائيل، وبالأمس وقف العالم بوضوح جنبًا إلى جنب مع إسرائيل في مواجهة هذا الخطر. إسرائيل ضد إيران، والعالم ضد إيران – هذه هي النتيجة. وهذا إنجاز استراتيجي يجب علينا الاستفادة منه من أجل أمن إسرائيل”.

وأضاف: “هذا الحدث لم ينته بعد – يجب تعزيز التحالف الاستراتيجي ونظام التعاون الإقليمي الذي بنيناه وواجه اختباره المهم الآن على وجه التحديد. لقد أثبتت إسرائيل بالأمس أنها مرساة القوة العسكرية والتكنولوجية، ومرساة الأمن في الشرق الأوسط”.

جانتس: إيران ستدفع ثمن شنها هجوما علينا وسنرد بالطريقة والتوقيت المناسبين لنا

وتابع جانتس قائلاً: “في مواجهة التهديد الإيراني – سنبني تحالفاً إقليمياً وسنأخذ الثمن من إيران بالطريقة وفي الوقت الذي يناسبنا. والأهم من ذلك – في مواجهة رغبة أعدائنا في إلحاق الأذى بنا، سوف نتحد ونصبح أقوى”. 

وأوضح: “حتى اليوم، يجب أن نتذكر أننا لم نكمل بعد مهامنا، وفي مقدمتها عودة الرهائن وإزالة التهديد الذي يواجه سكان الشمال والجنوب. وسنواصل الحملة بكل عزيمة ومسؤولية”.