أفضل لاعب وأجمل هدف.. 8 لاعبين مرشحين لجوائز الأفضل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تتجه الأنظار نحو بطولة دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مباريات ذهاب الدور ربع النهائي، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في الأسبوع، بالإضافة إلى جائزة أفضل هدف، خلال مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا في دور ذهاب ربع النهائي من عمر البطولة الأوروبية.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري المرشحين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للحصول على جوائز الأسبوع سواء أفضل لاعب في الأسبوع أو هدف الأسبوع.

فودين على راس قائمة مرشحين أفضل لاعب في دوري الأبطال

وجاءت قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في الأسبوع من عمر مباريات ذهاب دور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا كالآتي : 

1-فيل فودين لاعب وسط مانشستر سيتي الإسباني

2-أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني

3-رافينيا جناح فريق برشلونة الإسباني

4-مارتن أوديجارد لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي

ثنائي مانشستر سيتي يٌنافسان على أفضل هدف في دوري الأبطال

وعلى الجانب الأخر شهد إعلان الاتحاد الأوروبي لجوائز أفضل هدف في دور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا توجد ثنائي من فريق مانشستر سيتي، وهما فيل فودين وجوسكو جفارديول، بالإضافة للاعب برشلونة رافينيا وفالفيردي لاعب فريق ريال مدريد.

حيث جاء هدف فيل فودين بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في أعلى الزاوية للحارس لونين.
بينما استطاع جوسكو جفارديول تسجيل الهدف عن طريق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليُسرى للحارس لونين بتسديدة داخلية.

وفي المباراة ذاتها جاء هدف فيدريكو فالفيردي عن طريق تسديدة أرضية قوية بجانب القائم الأيمن للحارس ستيفن أورتيجا، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) بين فريقي مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

بينما كان المرشح الأخير هو رافينيا لاعب فريق برشلونة حيث جاء هدفه بعد تمريرة رائعة من زميله بيدري، سددها رافينيا قبل أن تسقط الكرة على الأرض بتسديدة قوية أرضية على يمين الحارس جوان لويجي دوناروما، في المباراة التي انتهت بفوز فريق برشلونة (3-2) أمام فريق باريس سان جيرمان، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎GOALIEWEEK G GOAL AL OF THE WEEK FODEN MAN CITY VALVERDE REALMADRID MADRID REAL RAPHINHA BARCELONA GVARDIOL MAN MANCITY CITY NOMINATIONS‎‏'‏‏
جائزة أفضل هدف في دوري أبطال أوروبا

أداء فودين أمام ريال مدريد في دوري الأبطال

استطاع فيل فودين المساهمة بهدف في تعادل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أمام فريق ريال مدريد بنتيجة (3-3)، حيث سجل الهدف الثاني، وهدف تعديل النتيجة عن طريق تسديدة قوية على يمين الحارس لونين، على ستاد سانتياجو بيرنابيو ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

أداء جريزمان أمام بروسيا دورتموند في دوري الأبطال

وقام أنطوان جريزمان بمساعده فريقه أتلتيكو مدريد بالفوز أمام فريق بروسيا دورتموند الألماني، حيث استطاع المساهمة في صناعة الهدف الثاني الذي سجله سامويل لينو، ليفوز فريق أتلتيكو مدريد على فريق بروسيا دورتموند 2-1، على ستاد واندا ميتروبوليتانو ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

أداء رافينيا أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

وعلى الجانب الأخر شهدت مباراة برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي تألق من جانب البرايزيلي رافينيا والتي انتهت بفوز فريق برشلونة بثلاثية، حيث استطاع رافينيا دي اوجستو المساهمة بهدفين لمساعدة فريق برشلونة بتحقيق الفوز، حيث سجل الهدف الأول، هدف تقدم فريق برشلونة، والهدف الثاني والذي كان تعديل النتيجة بين فريقي برشلونة وباريس سان جيرمان، في المباراة التي انتهت بفوز فريق برشلونة بنتيجة (3-2) على ستاد حديقة الأمراء ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏ و‏تحتوي على النص '‏NOMINATIONS PLAYER OF THE WEEK FODEN MAN MANCITY CITY ODEGAARD ARSENAL شي RAPHINHA BARCELONA GRIEZMANN ATLÉTICO‏'‏‏
جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

أداء أوديجارد أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال

وعلى ستاد الامارات استطاع فريق أرسنال الإنجليزي فرض سيطرته على فريق بايرن ميونخ الألماني، حيث استطاع النرويجي مارتن أوديجارد صناعة العديد من الفرص الخطيرة واحتكام الاستحواذ على مجريات المباراة، على الرغم من انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2) بين فريقي أرسنال وبايرن ميونخ ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.