أسعار البنزين الجديدة لن تؤثر على أسعار الحضروات والفاكهة في الأسواق.. تفاصيل

علق حاتم النجيب ، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة ، علي قرارات لجنة تسعير المنتجات البترولية بشأن تحريك أسعار الوقود ، بأنها ستكون بسيطة ولن تؤثر علي أسعار الخضروات والفاكهة.

شعبة الخضراوات والفاكهة: ارتفاع أجرة نقل البضائع لاتتعدي الـ ٢٥ قرش

واضاف النجيب خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن هذه الزيادة تتمثل في ارتفاع أسعار سوق النقل ل أجرة عربات النقل والتي تسمي ب نولون النقل ، لنقل البضائع، مشيرا إلي أن هذه الزيادة بسيطة حيث أنها لا تتعدي ال 25 قرشا.

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية ، أن هذه الزيادة لن تنعكس علي اسعار الخضروات والفاكهة ، متوقعا ثبات أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق.

الزيادة لن تؤدي إلي ارتفاع  اسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق

وأكد النجيب ، أننا وصلنا الي مرحلة الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل والمنتجات الزراعية ، فضلا عن أن حققنا فائض عن احتياجاتنا ونجحنا في فتح أسواق جديدة للتصدير، مشيرا إلي أن انتاجنا من المحاصيل الزراعية وصل إلي 7 مليون ونصف طن ، وحققنا مايعادل 3 مليار دولار صادراتنا للسوق الخارجي.

وتابع ” نعمل حاليا علي توسيع وفتح المزيد من الاسواق الخارجية لتصدير المنتجات الزراعية ، وعلي رأسها الموالح والبطاطس والرمان والثوم ، البصل، ولن تشهد أسعار الخضروات والفاكهة ارتفاعات مرة أخري.

واختتم نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية ، أن الشعبة تعد حاليا دراسة لحساب تكلفة المنتج الزراعي علي ارض الواقع من بداية خروجه من المزرعة ومروره بحلقات وسلاسل الإمداد وتكاليف أجرة سوق النقل حتي وصوله إلي المستهلك ، وسيتم تقديمها الي مجلس الوزراء بعد الانتهاء منها وذلك يوم الاثنين المقبل.

زيادة أسعار البنزين

والجدير بالذكر، أن لجنة تسعير المنتجات البترولية قررت  تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، وذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

هذا وتم تحريك سعر السولار ليكون 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات و25 قرشًا، فيما تم تحريك سعر البنزين ليزيد بقيمة جنيه واحد لكل رقم أوكتان، أما أنبوبة البوتجاز فقد تم تحريك السعر ليكون 100 جنيه بدلا من 75 جنيهًا.