أسامة الأزهري ضيف برنامج “مملكة الدراويش” مع قصواء الخلالي مساء اليوم

يحل د.أسامة الأزهري  مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ضيفّا على  برنامج “مملكة الدراويش”.. الطريق إلى الله وذلك  اليوم الأحد مع قصواء الخلالى.

وشهدت الحلقات الماضية مشاركة الدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشاريخ الطرق الصوفية، والدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء  حيث تستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي تعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

قصواء الخلالي: التصوف له قواعد وأصول ومنهج كما ذكر أهل العلم

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن التصوف كما قال أهل العلم في مملكة الدراويش، له قواعد  وله أصول ومنهج، وما ادخل عليه من مدخلات، فقد وصف في مقام استحداث البدع السيئة بأنها بدعة سيئة وما اضيف إليه من سلوكيات يتقرب بها الناس إلى الله سبحانه وتعالي بطرق حديثة وصفت بأنها حسنة.

الرسالة القشيرية

وتابعت الخلالي خلال تقديمها برنامج مملكة الدراويش المذاع على قناة الحياة، أن الإمام أبو القاسم تحدث في الرسالة القشيرية عن علم الأصول وعرف التوحيد بأنه قدرة الله في الأشياء بلا مزاج وصنعه للأشياء بلا علاج وعلة كل شيء صنعه ولا علة لصنعه وليس في السموات العلى ولا في الأرضين السفلى مدبر غيره، وكل ما تصور في وهمك فإن الله بخلاف ذلك.

برنامج مملكة الدراويش

وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات  برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.