أدعية ليلة القدر.. اللهم إنك عفوٌ تُحب العفو فاعفُ عنا

يزداد البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن أدعية ليلة القدر التى يترقبها المسلمين فى العشر الأواخر من رمضان فى الليالي الوترية عن عائشة رَضي الله عنها أنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلّم:”يا رسول الله إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها؟”، فقال صلى الله عليه وسلّم لها، قولي: “اللهم إنك عفوٌ تُحب العفو فاعفُ عنا”.

أدعية ليلة القدر 

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة أدعية ليلة القدر المستحبة:

-اللهم اعتِق رِقابَنا ورِقاب آبائِنا مِن اﻟنّار. 

-اللهم إنِك عفُو تحِب العفْو فاعْفُ عَنّا 

– ربنا آتِنا في الدُنيا حسنةً وفي الآخرةِ حسنةً وقِنا عذاب النار. 

– لا إله إلاّ انت سُبحانك إني كنتُ من الظالمين.

– يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. 

-اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.

-اللهم اشف مرضانا وعافِ مبتلانا وارحم موتانا.

-اللهم إنا نسألك حُسن الصيام وحُسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان.

-اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

– اللهم اكتبنا ممن يشهدون ليلة القدر.

– اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يارحيم ،اللهم أجعلنا من الذين تدبر فرحتهم في السماء الآن و أمانيهم أوشكت أن تكون انك على كل شئ قدير.

-اللهم لا تجعل شهر رمضان يمضى إلا و قد غفرت ذنوبنا ، و دبرت و يسرت كل عسير لنا ، و فتحت أبواب الرزق فى وجوهنا ، و رزقت أبناءنا بالزوجة و الزوج الصالح.

-اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك”اللهُم اعطنا خير ما تُعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدِين ، اللهم زِدنا نورًا في القلب ، وضياءً في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا .

علامات ليلة القدر 

1 – تطلع الشمس صبيحتها لا شعاع لها قال صلى الله عليه وسلم (صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنها طست حتى ترتفع) مسلم. 

2 – يطلع القمر فيها مثل شق جفنة عن أبي هرير رضي الله عنه قال: تذاكرنا ليلة القدر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال (أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة) .

3 – تكون الليلة معتدلة لا حارة ولا باردة قال صلى الله عليه وسلم (ليلة طلقة لا حارة ولا باردة تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة) رواه ابن خزيمة وصححه الألباني.

4- لا يرمى فيها بنجم والدليل ما ثبت عند الطبراني بسند حسن.