أبناء هذه الجنسية المغتربين في السعودية يتلقون اسعد خبر في حياتهم …يتم منحهم الاقامة الدائمة مجانًا لأول مرة!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الرياض – ياسر الجرجورة في الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:14 صباحاً – من أجل تشجيع آلية الاستثمار بالمملكة تقوم السعودية بتدشين عدة قرارات من أبرزها منح الاقامة الدائمة برسوم مخفضة لفئة  معينة ومن هنا توالت الاستفسارات واحدا تلو الأخرى لمعرفة من هي تلك الفئة! حيث  سيحدث هذا الأمر تطور ملحوظ بمنظومة الاستثمار ككل بالإضافة لجذب عدد كبير من المستثمرين الأجانب للدولة،  وسنعلمكم  الآن على أدق الأنباء.

منح الاقامة الدائمة برسوم مخفضة لفئة معينة من المغتربين

مع توالي جهود الدولة السعودية لتشجيع الشركات الموجودة في الخارج للاستثمار بأراضيها تم إعطاء الإقامة الدائمة للمدراء التنفيذين بالمقرات الإقليمية وتلك الخطوة هي انعكاس للتعاون الحكومي بالدولة فهناك تعاون ملحوظ بين كل من هيئة الاستثمار ووزارة شئون البلدية الأمر سيساهم إلى حد كبير بتسهيل كافة الخطوات اللازمة لإنشاء مقر للشركات بالمملكة.

من فوائد هذا القرار العديد من الفوائد الأخرى زيادة معدل الحد الأدنى لعمر الأشخاص الذين يتم إعالتهم بواسطة الموظفين التابعين للمقرات الإقليمية لنحو خمسة وعشرين عام.


منح الاقامة الدائمة برسوم مخفضة لفئة معينة

تعزيز جهود الاستثمار في المملكة 

تعزيز جهود الاستثمار في المملكة 

بموجب هذا الصدد نجد أنه يندرج ضمن المنظومة الاستراتيجية للدولة السعودية من أجل تعزيز بيئتها الإستثمارية وفتح آفاق جديدة من العمل بينها وبين البلدان الأخرى.

من ضمن تلك الجهود المبذولة أيضا من قبل الدولة منح باقة من أضخم التسهيلات المقدمة إلى الشركات عبر بوابة ميزة الإلكترونية من شأنها تساهم إلى حد كبير بتسريع العمليات التأسيسية للأعمال بالإضافة لتقديم الخدمات الاستشارية في كل ما يخص الضرائب والأموال.

ما هي مجالات الاستثمار في السعودية؟

ترخيص زراعي ممنوح للشركات التي تعمل بمجال الزراعة، ترخيص تجاري، ترخيص استشاري خاص بالمكاتب الإستشارية، ترخيص ريادي.

ما هي مميزات المستثمر في السعودية؟

يتم منحه إقامة دائمة بالمملكة بوجود أسرته ايضا، من حقه عمل استقدام للعمالة المنزلية، من حقه أن يتملك عقار.

ما افضل استثمار في السعودية؟

استثمار بقطاع الطاقة حيث يعتبر أفضل قطاع استراتيجي بالمملكة.


لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
‫0 تعليق