آخر يوم عمل في رمضان 1445 وموعد بدء إجازة عيد الفطر رسميًا 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

آخر يوم عمل في رمضان 1445.. أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان المبارك 1445 لذا يتسأل عدد كبير من المواطنين داخل المملكة عن آخر يوم عمل في رمضان 1445. 

آخر يوم عمل في رمضان 1445

وحرصا من صحيفة ‘السعودي اليوم’ لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية آخر يوم عمل في رمضان 1445 وموعد بدء إجازة عيد الفطر 2024. 

وزارة الموارد البشرية

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بتحديد موعد إجازة عيد الفطر المبارك الرسمية للقطاع الربحي، والقطاع غير الربحي .

ووفقًا لما قامت الوزارة بتحديده يكون آخر يوم للعمل في شهر رمضان المبارك يوم 29 رمضان هجريًا الموافق يوم 8 أبريل 2024، وأكدت على ضرورة التزام صاحب العمل نص المادة رقم 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي.

إجازة عيد الفطر للمدارس

 آخر يوم عمل في رمضان إجازة عيد الفطر في المدارس بالمملكة العربية السعودية تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 18 رمضان، 27 مارس 2024، وتستمر العطلة لمدة 17 يوم، حيث تنتهي العطلة يوم الأحد الموافق خمسة شوال هجريًا المقابل ليوم 14 أبريل 2024.

وبناءً على ذلك تكون فترة الدراسة في شهر رمضان المبارك 18 يوم فقط، وبعد انتهاء عطلة إجازة عيد الفطر مباشرة يبدأ الطلاب في الاختبارات.

الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية

تم تحديد أيام العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية من خلال الجهات المعنية بذلك، ومن المتعارف عليه أن هذه الإجازات تختلف عن الطارئة بسبب أي أحداث، مثل سوء الأحوال الجوية، وتشمل الإجازات الرسمية في المملكة ما يلي:

العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

يوم التأسيس السعودي هو يوم إجازة رسمية لكافة العاملين بالقطاع الحكومي والخاص.

الاحتفال باليوم الوطني السعودي الموافقر يوم 23 ديسمبر من كل عام.

عطلة عيد الفطر المبارك، وتكون مدتها بالنسبة للموظفين بالقطاع الحكومي 10 أيام فقط، أما بالنسبة للعاملين في الشركات الخاصة فتكون 4 أيام فقط.

إجازة عيد الأضحى المبارك، وتكون مدتها نفس مدة إجازة عيد الفطر بالنسبة لكلا القطاعين الحكومي، والخاص.