2500 مبنى أمام اختبار ”شهادة الامتثال“ في الخبر

وجهت بلدية الخبر أكثر من 2500 مبنى في الخبر الشمالية بضرورة استخراج ”شهادة امتثال“ للمباني عبر تطبيق ”بلدي“ قبل انتهاء المهلة المحددة.
وتهدف هذه الخطوة إلى التأكد من التزام المباني بالاشتراطات والمعايير المعتمدة، وتعزيز سلامة السكان وجودة الحياة في المنطقة.
وأوضحت البلدية أن فرقها المختصة قامت بزيارات ميدانية للمواقع المستهدفة، ووضعت إشعارات تنبيهية لأصحاب المباني، بعد تحديد المباني المستهدفة ومواقعها باستخدام نظام المعلومات الجغرافي.
ذكرت أن تطبيق إصدار شهادة امتثال المباني يتم على جميع المباني العائدة ملكيتها للأفراد والشركات الواقعة على الشوارع التجارية، ويستثنى من ذلك الفلل السكنية، حيث إن إجراءات إصدار شهادة امتثال المباني للمباني القائمة تتم من خلال منصة ”بلدي“، ثم استكمال البيانات والمتطلبات.
كما تتيح المنصة تفويض للمكتب الهندسي المؤهل لاستكمال إجراءات إصدار شهادة الامتثال للمبنى، مبينة أن إصدار الشهادة إلزامي لجميع ملاك المباني الواقعة على الشوارع المستهدفة وأن عدم إصدارها يعرض المبنى للمخالفة.
يأتي إصدار هذه الشهادة انسجامًا مع الخطة الهادفة إلى توفير بيئة عمرانية آمنة تحقق متطلبات السلامة، وترتقي بجودة الحياة بما يسهم في الوصول إلى مبانٍ نموذجية تعزز جمالية المدينة.
ونوهت عن شهادة امتثال المباني توفر بيئة عمرانية آمنة تحقق متطلبات السلامة وترتقي بجودة الحياة بما يسهم في الوصول إلى مبانٍ نموذجية تعزز جمالية المدينة.
ودعت البلدية جميع أصحاب المباني في الخبر الشمالية إلى سرعة التجاوب مع هذا التوجيه، واستخراج ”شهادة الامتثال“ عبر تطبيق ”بلدي“ تجنباً لأي إجراءات قد تتخذ بحق المباني غير الملتزمة.