“منهج السلف الصالح” ينشر الوعي ويُحصّن من الأفكار الضالة في الشرقية

اختتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، البرنامج الدعوي التوعوي بعنوان ”منهج السلف الصالح: المفهوم، الاتّباع، الآثار“، والذي نظمه معهد الأئمة والخطباء على مدار يومين في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.
وشهد البرنامج حضوراً لافتاً من قبل منسوبي المساجد، حيث تناولت محاضراته موضوعات هامة حول العقيدة والمنهج الصحيح، وأهمية لزوم الجماعة، والسمع والطاعة، والدعوة إلى الله، والتحذير من البدع والمعاصي، وتعظيم القرآن الكريم والسنة النبوية.

وعي ديني صحيح

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تُنظمها الوزارة؛ بهدف رفع كفاءة منسوبي المساجد وخدمة بيوت الله، وتعزيز نشر الوعي الديني الصحيح بين أفراد المجتمع.

وفي ختام البرنامج، أعرب الشيخ عمر الدويش المدير العام لفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عن شكره وتقديره لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، على ما يوليه من اهتمام ودعم متواصل لرفع مستوى أداء الوزارة ومنسوبيها، بما يسهم في تحقيق رسالتها السامية في نشر وتعزيز القيم الإسلامية.

وأكد أن الوزارة ستواصل جهودها في تنظيم مثل هذه البرامج والأنشطة النوعية، بما يُسهم في نشر الوعي الديني الصحيح وتحصين المجتمع من الأفكار الضالة.

وأبدى المشاركون في البرنامج شكرهم وتقديرهم للوزارة على تنظيم هذا البرنامج، الذي ساهم في تعزيز معرفتهم بمنهج السلف الصالح، وأهمية اتباعه في جميع جوانب الحياة.
وأكدوا أن البرنامج قدّم لهم جرعة إيمانية قوية، حثتهم على التمسك بالعقيدة الصحيحة، ونشر الوعي الديني بين أفراد المجتمع.