لقاء يجمع وزارة الصناعة ومجلس الجالية

لقاء يجمع وزارة الصناعة ومجلس الجالية
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالجمعة 26 يناير 2024 – 18:36

عقد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، الجمعة بالرباط، جلسة عمل مع مجلس الجالية المغربية بالخارج ومغاربة العالم بهدف “توسيع دائرة النقاش وصياغة مقترحات كفيلة بإغناء الاستراتيجية الصناعية التي هي حاليا في طور الإعداد”.

وأوضح بلاغ، توصلت به هسبريس، أن هذا اللقاء يندرج في سياق خطاب الملك محمد السادس الذي ألقاه بتاريخ 20 غشت 2022، والذي دعا فيه إلى “تعزيز إشراك الجالية المغربية بالخارج في مختلف المشاريع الوطنية ودعم مساهمتها في مسلسل التنمية بالبلاد بشكل كبير”.

وأضاف البلاغ أن “العملية الرامية إلى إعداد الرؤية الصناعية الوطنية، في إطار مبادرة تضم كافة الفاعلين الاقتصاديين والكفاءات والقوى الحيوية للأمة، ستتعزز بخبرات وتجارب أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

وبهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة إن هذا اللقاء يكتسي أهمية كبرى في إطار المبادرة التشاركية والتشاورية، التي تأتي استجابةً للخطاب الملكي السامي بشأن الدور الهام لمغاربة العالم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، مضيفا أن المقترحات المُدْلى بها اليوم ستساهم في إثراء محتوى الاستراتيجية الصناعية الجديدة، وأعرب عن بالغ امتنانه لكافة المشاركين على انخراطهم في هذه المبادرة.

من جانبه، أوضح إدريس اليزمي، رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، أن “هذا اللقاء يندرج في إطار الرغبة في استدامة انخراط مغاربة العالم، من خلال مواصلة المشاورات في مختلف مراحل تنفيذ الاستراتيجية الصناعية الوطنية الجديدة، كما يستجيب هذا اللقاء لضرورة انخراط المغرب في المنافسة العالمية بتعزيز الكفاءات المغربية”.

وذكّر البلاغ بأن “الاستراتيجية الصناعية الجديدة تأتي تجسيداً للتوصيات والأولويات التي حددتها الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في اليوم الوطني للصناعة المنعقد بتاريخ 29 مارس 2023، ويتعلق الأمر بمقاربة شمولية ترتكز على فكرة السيادة، بالإضافة إلى محاور رئيسية أخرى مثل القدرة التنافسية والابتكار والتنمية المستدامة”.

إدريس اليزمي الاستراتيجية الصناعية رياض مزور

كانت هذه تفاصيل لقاء يجمع وزارة الصناعة ومجلس الجالية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.