شاهد قبل الحذف.. كأنه مشهد حقيقي بطولة الفنانة يسرا مع الزعيم عادل امام في فيلم رساله الي الوالي عندما تحول المشهد الي حقيقة. وتعجب المخرج

يعتبر القائد عادل إمام رمزا فنيا لا يمكن تكراره، حيث شكلت حالة فنية فريدة في العالم العربي. قدم العديد من الأعمال الفنية المميزة التي شارك فيها عدد من الفنانات والفنانين، وحقق نجاحًا كبيرًا على جميع المستويات الفنية. وفي هذا التقرير، ترصد بوابة أخبار اليوم أشهر التعاونات الفنية التي قدمها القائد مع نجوم الوسط الفني.

شارك الفنان سعيد صالح مع الفنان الكبير عادل إمام في العديد من الأعمال الناجحة التي تركت أثراً في عالم السينما والمسرح. وبعد سلسلة من العروض المسرحية التي جمعت بين سعيد صالح وعادل إمام، أبرزها مسرحية “مدرسة المشاغبين” في عام 1972، قررا أن ينتقلوا إلى السينما ويقدموا أنفسهم في سلسلة من الأعمال التي تجمع بينهما، لاستثمار النجاح الذي حققوه على المسرح. فعلاً، قدما معًا العديد من الأفلام بما في ذلك “رجب فوق صفيح ساخن” و”المشبوه” و”أنا اللي قتلت الحنش” و”الهلفوت” و”سلام يا صحبي” و”بخيت وعديلة الجزء الثاني” و”زهايمر”.

قدم الفنان يونس شلبي الكثير من الأعمال الفنية الخالدة خلال مسيرته الفنية، حيث تعاون مع الزعيم عادل إمام في عدد منها. أحد هذه الأعمال هو فيلم “مدرسة المشاغبين” الذي تم عرضه في عام 1972، وشارك في بطولته إلى جانب الفنان سعيد صالح وأحمد زكي وحسن مصطفى وسهير البابلي. حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا عند عرضه واستمرت شهرته عبر الأجيال. وفي مجال السينما، شارك يونس شلبي مع الزعيم في فيلم “أحنا بتوع الأتوبيس”، بالإضافة إلى فيلم “أمير الظلام” حيث لعب دور حكم مباراة كرة الجرس.