شاهد قبل الحذف فيديو قبله رئيس الاتحاد الاسباني للاعبه المنتخب أمام الكاميرا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيقاف لويس روبياليس، رئيس اتحاد الكرة الإسباني 90 يوما عن ممارسة أي نشاط محلي أو دولي.

كشف “فيفا” في بيان رسمي، اليوم السبت، أن الكولومبي، خورخي بالاسيو، رئيس لجنة الانضباط بالفيفا، قرر إيقاف روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى المحلي والدولي، لفترة أولية مدتها تسعون يومًا.

كما أمر رئيس لجنة الانضباط، روبياليس، بعدم التواصل مع اللاعبة، جينيفر هيرموسو، مهاجمة برشلونة، سواء بشكل شخصي مباشر أو عبر وسطاء.

وشملت القرارات أيضا منع أي مسؤول باتحاد الكرة الإسباني من التواصل مع اللاعبة أو المقربين منها بشكل مباشر أو عبر أطراف ثالثة.

وأكد الفيفا أن هذه القرارات تم إرسالها لرئيس اتحاد الكرة الإسباني، من أجل تنفيذها، مشددا على عدم تقديم أي معلومات إضافية حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه.

وكانت ضجة أثيرت بسبب قيام روبياليس بتقبيل واحتضان اللاعبة على منصة التتويج بكأس العالم للسيدات، يوم الأحد الماضي، احتفالا بفوز إسبانيا باللقب، لأول مرة في تاريخه بالتغلب على إنجلترا بهدف في المباراة النهائية.

ودافع روبياليس عن نفسه أمام الاتحاد الإسباني، رافضا الاستقالة من منصبه، واتهم البعض بمحاولة اغتياله، مبررا تصرفه بأنه جاء عفويا، ولم ينس أيضا التقدم باعتذار علني.

أما اللاعبة، جينيفر هيرموسو، فقد أشعلت شرارة الأحداث عقب اللقاء بتصريحها أن تصرف لويس روبياليس، لم يعجبها، وأن ما فعله رئيس الاتحاد الإسباني لم يكن برضاها.