رصد 900 مخالفة في أسواق النفع العام بالشرقية

كشف رئيس قسم الأسواق بفرع وزارة البيئة بالشرقية الدكتور قاسم المسلم، عن رصد أكثر من 900 مخالفة خلال الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها الوزارة على أسواق النفع العام في المنطقة الشرقية خلال الشهر الماضي.
وأوضح الدكتور المسلم أن فرع الوزارة نفذ أكثر من 6 آلاف جولة ميدانية شملت مختلف أسواق النفع العام، أسفرت عن رصد 900 مخالفة تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وفقاً لجدول تحديد المخالفات والعقوبات.
وأكد المسلم أن المختصين في فرع الوزارة من أطباء بيطريين ومساعدي أطباء ومهندسين زراعيين ومراقبين صحيين، قاموا بتطبيق إجراءات الرقابة الصحية داخل أسواق النفع العام بكل دقة، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين.
وأشار إلى أن أسواق المنطقة الشرقية تتميز بنظامية عالية والتزامها بتطبيق الإجراءات الصحية بكل جدية، لافتا إلى أن المختصين في فرع الوزارة يقدمون النصح والإرشاد لمستخدمي ومستفيدي الأسواق حول طرق التعامل وحفظ المنتجات، وفي حال وجود أي ملاحظة يتم تطبيق النظام فورًا.
بين المسلم أن هذه الجهود المكثفة تأتي من قبل فرع وزارة البيئة في المنطقة الشرقية في إطار حرصها على ضمان سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في أسواق النفع العام، وتعزيز صحة وسلامة المجتمع، وتعمل الوزارة على تكثيف حملات التفتيش والرقابة على الأسواق، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وذلك للحفاظ على صحة المستهلكين ومنع انتشار الأمراض.
ودعا المستهلكين إلى ضرورة التأكد من سلامة المنتجات الغذائية قبل شرائها، والتأكد من وجود بطاقة تعريفية عليها توضح مصدرها وتاريخ إنتاجها وطريقة تخزينها، وشراء المنتجات من مصادر موثوقة، وعدم شراء المنتجات التي تبدو عليها علامات تلف أو فساد، والإبلاغ عن أي مخالفات يتم ملاحظتها في أسواق النفع العام.