“تسامي الشرقية” تخرّج 31 قائدًا للمستقبل في القطاع غير الربحي

اختتمت جمعية تسامي لتطوير العمل غير الربحي بالمنطقة الشرقية النسخة الثانية من برنامجها التدريبي ”القائد التنفيذي“، ويهدف إلى صقل مهارات القيادة المؤثرة وإدارة المنظمات غير الربحية لدى المشاركين، وتمكينهم من مواجهة التحديات بفعالية.

فعاليات البرنامج

واستمرت فعاليات البرنامج على مدار أربعة أشهر، تضمنت 150 ساعة تدريبية. وشارك في البرنامج 31 متدربًا خاضوا رحلة ميدانية تفاعلية برفقة نخبة من المرشدين والموجهين والاستشاريين، حيث تم محاكاة سيناريوهات قيادية متنوعة. واختتم البرنامج بتقييم نهائي للمشاريع التي قدمها المشاركون، قامت به لجنة تحكيم ضمت عددًا من القيادات التنفيذية البارزة.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، جاسم الهارون، على سعي ”تسامي الشرقية“ للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال دعم وتطوير القطاع غير الربحي، وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي، وذلك انطلاقًا من الأهمية الكبيرة التي توليها الرؤية لتنمية القدرات البشرية.
وأشار الهارون إلى أن ”القائد التنفيذي“ هو أحد البرامج الرئيسية التي تقدمها ”تسامي الشرقية“، والذي لاقى إقبالًا واسعًا بين العاملين في القطاع غير الربحي، إلى جانب برامج تطويرية أخرى مثل ”تنمية القيادات النسائية الواعدة“، و”بناء السمعة المؤسسية وإدارة الصورة الذهنية“، وغيرها من البرامج التي تهدف إلى الارتقاء بقدرات العاملين في هذا القطاع الحيوي.